Skip to main content

مواجهات في خانيونس وحي الزيتون.. المقاومة توجه ضربات للاحتلال

الجمعة 23 فبراير 2024
ذكرت القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 جنوب غرب حي الزيتون - وسائل التواصل

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الجمعة عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، شملت استهداف جنود وآليات، إضافة إلى إيقاع قوة هندسة إسرائيلية في كمين محكم.

وقالت كتائب القسام في بيان: إن مقاتليها "استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال داخل أحد المنازل جنوب حي الزيتون، بمدينة غزة، بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

وأضافت في منشور آخر، أن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا، بقذيفة الياسين 105 جنوب غرب الحي ذاته.

ونشرت "القسام"، الجمعة، مقاطع توثق "اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون، وتفجير آليات بقذائف الياسين 105، وعبوات شواظ".

وفي سياق متصل، ذكرت سرايا القدس في منشور على منصة تلغرام، أن مقاتليها "فجروا دبابة صهيونية من نوع ميركافا بعبوة العمل الفدائي، في حي الأمل، غرب مدينة خانيونس (جنوبي قطاع غزة)".

كما استهدف مقاتلو سرايا القدس، "دبابة ميركافا بقذيفة التاندوم، وأجهزوا على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة، شرق مدينة خانيونس"، وفق منشور على منصة تلغرام.

وأعلنت السرايا أن مقاتليها "أوقعوا قوة هندسة صهيونية، وجرافة من نوع D9، في كمين هندسي محكم، فجروا خلاله عددًا من العبوات البرميلية من نوع ثاقب، شديدة الانفجار، في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس".

كما اشتبك مقاتلوها "في محور التقدم وسط خانيونس، مع قوة صهيونية راجلة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح"، بحسب المصدر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر حتى الجمعة، عن "29 ألفًا و514 شهيدًا و69 ألفًا و616 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة