الإثنين 30 Sep / September 2024

مواجهات مع الاحتلال.. إصابة طفلين فلسطينيين بالرصاص المعدني في الخليل

مواجهات مع الاحتلال.. إصابة طفلين فلسطينيين بالرصاص المعدني في الخليل

شارك القصة

تقرير يتابع الاعتداءات والاعتقالات في حق المرابطين مع اقتحام أكثر من 1000 مستوطن للأقصى (الصورة: غيتي)
دعت جماعات استيطانية إلى تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى طيلة هذا الأسبوع، مقابل تفريغ المسجد من المصلّين الفلسطينيين دون الـ45 عامًا.

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفلين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في شارع الشهداء وسط الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ولفت الهلال الأحمر إلى نقل المصابين للمشفى لتلقي العلاج، فيما تعامل ميدانيًا مع عشرات الإصابات بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز باتجاه الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي" إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة وسط الخليل، وأغلقت عددًا من الطرقات ومداخل الأحياء لصالح تأمين اقتحام المستوطنين لما يسمى قبر "حيبرون" وذلك ضمن احتفالاتهم بعيد "العرش" اليهودي.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في فلسطين قد أعلنت أنّ نحو 842 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال 3 ساعات ونصف على بدء الاقتحامات.

اعتداءات في وسط الخليل

واقتحم المستوطنون بينهم أعضاء كنيست ووزراء سابقون صباح اليوم المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال التي كانت قد أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل أمام المصلين المسلمين.

ودعت جماعات استيطانية إلى تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى طيلة هذا الأسبوع، مقابل تفريغ المسجد من المصلّين الفلسطينيين دون الـ45 عامًا.

في سياق متصل، أصيبت فتاة برضوض وجروح اليوم الإثنين، في اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين وسط مدينة الخليل.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على فتاة ما تسبب بإصابتها برضوض، فنُقلت على إثرها إلى المستشفى.

كما أغلقت قوات الاحتلال الطريق المؤدي إلى السوق المركزية في مدينة الخليل، المعروف بشارع بئر السبع، بحجة السماح للمستوطنين بزيارة "موقع قبر عتنائيل بن قنز".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close