Skip to main content

موجة تحريض وكراهية.. إسرائيل تعتقل المتضامنين مع غزة داخل الخط الأخضر

الإثنين 23 أكتوبر 2023
يعتبر الاحتلال الضغط على زر الإعجاب على أي منشور متضامن مع غزة تهمة تعرض من يقوم بها للاعتقال - أرشيف رويترز

يتعرض الفلسطينيون الذين يعيشون داخل الخط الأخضر لحملات وضغوط كبيرة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. 

فلم تتوقف حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال ضدهم. كما يواجه العرب موجة من التحريض والكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، حيث يدعو المستوطنون لقتل الفلسطينيين واستهداف سكان الضفة الغربية، وفق ما أفاد مراسل "العربي" في القدس عدنان جان. 

حملات اعتقال طالت المئات

ونفذت قوات الاحتلال حملات اعتقال في عدة مناطق منها حيفا والقدس ضد بعض الناشطين والطلبة والمحامين الذين أعربوا عن تضامنهم مع قطاع غزة. 

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 750 فلسطينيًا وقتلت أكثر من 90 في الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على غزة وحتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية.

كما أشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك الأحد، إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ 7 أكتوبر بلغت أكثر من 1130 حالة. 

التضامن مع غزة "تهمة"

وأوضح مراسلنا أن الضغط على زر الإعجاب على أي منشور متضامن مع غزة على وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تهمة في إسرائيل تعرض من يقوم بذلك للاعتقال. 

وتعتبر إسرائيل أنها "في حالة حرب وأن التضامن يجب أن يكون فقط معها وليس مع قطاع غزة". 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن أعداد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين ارتفع إلى 308، إضافة إلى 222 أسيرًا إسرائيليًا لدى فصائل المقاومة الفلسطينية. 

وتحمّل استطلاعات الرأي، التي تجري في إسرائيل بشكل يومي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الفشل الذي حدث في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عندما أطلقت المقاومة الفلسطينية "عملية طوفان الأقصى".

المصادر:
العربي
شارك القصة