Skip to main content

ميسي يخوض مباراته الأولى مع إنتر ميامي في يوليو.. كم بلغت قيمة عقده؟

الثلاثاء 20 يونيو 2023
ستحصل كرة القدم في الولايات المتحدة على دفعة هائلة بوجود ميسي - غيتي

أفاد خورخي ماس مالك إنتر ميامي، اليوم الثلاثاء، بأن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي سيلعب أولى مبارياته مع الفريق المنتمي للدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم في 21 يوليو/ تموز المقبل، عندما يستضيف كروز أزول المكسيكي في المباراة الافتتاحية لكأس بطولات الدوري في أميركا الشمالية في فورت لودرديل.

واتفق ميسي وإنتر ميامي على شروط الصفقة ويضعان اللمسات الأخيرة عليها بعد إعلان النجم الأرجنتيني هذا الشهر رغبته في الانضمام للنادي الأميركي.

عقد لمدة عامين ونصف

وسيوقع اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا على عقد لمدة عامين ونصف بقيمة تتراوح بين 50 مليون دولار و60 مليون دولار سنويًا مع وجود بند يسمح بالتمديد حتى 2026 وفقًا لصحيفة "ميامي هيرالد".

وفي وجود اللاعب الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات ستحصل كرة القدم في الولايات المتحدة على دفعة هائلة.

ووصف ماس في حديث لصحيفة "ميامي هيرالد"، وصول ميسي بأنه "لحظة تاريخية حاسمة" حيث يطمح دوري المحترفين لأن يصبح واحدًا من أفضل البطولات في العالم.

وأبدى ماس أعتقاده بأن الناس ستتحدث عن كرة القدم قبل وصول ميسي وما بعده في الولايات المتحدة.

ومضى يقول: "لدي إيمان راسخ بأنه يمكننا تعزيز مسابقة الدوري في الولايات المتحدة لتكون بين أفضل بطولتين في العالم إن لم تكن الأفضل على الإطلاق.

وأضاف: "ليونيل ميسي سيأتي إلى هذا البلد لحصد الألقاب والكؤوس. يتحتم علينا جميعًا اغتنام الفرصة".

وأدى إعلان ميسي اعتزامه نقل مواهبه الكروية إلى ساوث بيتش إلى دفع أسعار تذاكر إنتر ميامي في سوق إعادة بيع التذاكر إلى عنان السماء حيث يسعى المشجعون للحصول على فرصة لمشاهدة اللاعب الأرجنتيني الرائع على الأراضي الأميركية.

ميسي "سعيد" بالانضمام للفريق الأميركي

وكان ليونيل ميسي، كشف أنه "سعيد جدًا" بالقرار الذي اتخذه بالانتقال إلى الفريق الأميركي، وأنه يتطلع للمضي قدمًا في هذا التحدي الجديد، وفق تصريحات أدلى بها للتلفزيون الأرجنتيني ونقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، الخميس الماضي.

وقاد النجم الأرجنتيني منتخب بلاده، الشهر الجاري للفوز على أستراليا وديًا في لقاء جمعهما بالصين، وسجل خلال المباراة أسرع هدف في مسيرته الكروية مع المنتخب، بعدما هز الشباك بعد 79 ثانية فقط ليساهم بالفوز 2-0. 

ميسي وفي المقابلة الخاصة لتلفزيون الأرجنتين، أكد سعادته في مشاركته المستمرة مع منتخب بلاده، بعد الفوز بكأس العالم الأخيرة قطر 2022، وقال: "لو لم أفز بكأس العالم، لما كنت مع المنتخب الوطني الآن". 

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة