Skip to main content

"ميشن إمباسبل" لتوم كروز يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

الإثنين 17 يوليو 2023
حقق فيلم "ميشن إمباسبل" من بطولة توم كروز 52,6 مليون دولار وهو الجزء السابع من هذه السلسلة- غيتي

تصدّر فيلم "ميشن إمباسبل" شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع وهو الفيلم السابع من هذه السلسلة، وفق ما أظهرت تقديرات الأحد، مطيحًا بفيلم الرعب "إنسيديوس: ذي ريد دور" من هذا المركز.

وجمع فيلم "ميشن إمباسبل - ديد ريكونينغ بارت وان" من إنتاج "باراماونت"، ومن بطولة توم كروز، 52,6 مليون دولار على ما أفادت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وجاء في المركز الثاني "ساوند أوف فريدوم"، وهو فيلم إثارة من إنتاج "سانتا في فيلمز" و"إينجل ستوديوز".

ويظهر جيم كافيزل في دور البطولة في قصة تستند إلى حياة العميل السابق للحكومة الأميركية تيم بالارد الذي يقول إنه أنقذ أكثر من 100 طفل من تجار الجنس الكولومبيين، وحقق إيرادات بلغت 27 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فيلم هاريسون فورد في القائمة

وحقق فيلم "إنسيديوس: ذي ريد دور" الذي يحارب فيه رجل وابنه شياطينًا 13 مليون دولار، متراجعًا من الصدارة الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث.

وفي المركز الرابع، حل فيلم "إنديانا جونز أند ذي دايل أوف ديستني" من إنتاج "ديزني" والذي أتى بعد 15 عامًا على الجزء الرابع من السلسلة الشهيرة، محققًا 12 مليون دولار.

ويجسّد فيه النجم الأميركي هاريسون فورد مجددًا دور عالِم الآثار الشهير، وقد تولّى الإخراج جيمس مانغولد خلفًا لستيفن سبيلبرغ الذي كانت الأجزاء الأربعة السابقة منذ 1981 من توقيعه.

حقق فيلم "إنديانا جونز أند ذي دايل أوف ديستني" 12 مليون دولار- غيتي

وهذا هو العمل الأخير لفورد في هذه السلسلة حيث صرّح لوكالة "رويترز" بأنه لن يعود للعب أدوار أخرى عن المغامرات المتعلقة بالآثار.

وقال فورد في مقابلة: "أودع فرصة رائعة قمت من خلالها بإضفاء البهجة على الناس، لكنني أردت أن يركز آخر جزء من سلسلة الأفلام هذه عن الشخصية أكثر من أي شيء آخر".

أما المركز الخامس فاحتله فيلم الرسوم المتحركة "إيليمنتل" من شركة "بيكسار" محققًا إيرادات بلغت 8,7 ملايين دولار.

أمّا الأفلام المتبقية في ترتيب الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية هذا الأسبوع، فجاء "سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس" في المركز السادس (6 ملايين دولار)، يليه "ترانسفورمرز: رايز أوف ذي بيستس" (3,4 ملايين دولار). وجاء "نو هارد فيلينغز" (3,3 ملايين دولار) في المركز الثامن، ومن بعده "جوي رايد" (2,57 مليون دولار)، وفي المركز العاشر أتى "ذي ليتل مرميد" (2,35 مليون دولار).

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة