الأحد 8 Sep / September 2024

لقاء الليلة بين الأهلي وبيراميدز.. لمن ستبتسم كأس السوبر المصرية؟

لقاء الليلة بين الأهلي وبيراميدز.. لمن ستبتسم كأس السوبر المصرية؟

شارك القصة

تتجدد المواجهة اليوم بين الاهلي وبيراميدز بعد لقائهما الأخير في كأس مصر
تتجدد المواجهة اليوم بين الأهلي وبيراميدز بعد لقائهما الأخير في كأس مصر - فيسبوك
يلتقي الأهلي وبيراميدز في مباراة كأس السوبر المصرية حيث يسعى أبناء "الفانيلة الحمراء" لتحقيق لقبهم الـ13، بينما سيحاول بيراميدز انتزاع اللقب الأول له.

ستكون العاصمة الإماراتية أبو ظبي على موعد، مساء اليوم الجمعة، مع نهائي كأس السوبر المصرية، بين فريقي الأهلي وبيراميدز الذي حل كطرف في المباراة بعد انسحاب نادي الزمالك.

واختار الاتحاد المصري للعبة، فريق بيراميدز لمواجهة الأهلي في مباراة اليوم، كونه وصيف مسابقتي الدوري والكأس الموسم الماضي بدلًا من الزمالك الذي اعترض على تعليق عقوبة توقيف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا".

وفي حين يسعى بيراميدز إلى تحقيق أول ألقابه، يبدو الأهلي أقرب إلى إضافة لقبه الثالث عشر في "السوبر"، بعد فوزه على منافسه اليوم خلال مباراتين سابقتين هذا الموسم. 

واستطاع الأهلي أن يهزم بيراميدز بثلاثية نظيفة خلال بطولة الدوري، وجدد انتصاره في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1، الشهر الماضي، بعد تمديد الوقت جراء التعادل 1-1 في الوقت الأصلي. 

"نعرفهم جيدًا"

وأكد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أن فريقه متعطش للبطولات، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس.

وقال: "الأهلي لا يشبع من البطولات وكل بطولة يدخلها يتطلع لإحرازها، وهذا يتوافق مع شخصيتي حيث أسعى للفوز دائماً"، مؤكدًا أنّ "بيراميدز لديه دوافع كثيرة أمامنا لحصد أول بطولة في تاريخه، وهذا سيزيد من صعوبة المباراة".

كولر أوضح أن انسحاب الزمالك لم يؤثر في خططه، معتبرًا أنه يواجه فريقًا كبيرًا الليلة، مضيفًا: "نعرف بيراميدز جيدًا، ولعبنا معه مؤخرًا في نهائي الكأس".

في المقلب الآخر، كان البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز، يشدد على أن الحماسة بين لاعبيه موجودة بنسبة كبيرة، وقال: "لدينا حماسة كبيرة لإحراز أول بطولة في تاريخ النادي الذي تأسس حديثًا، بينما الأهلي فريق كبير في مصر وإفريقيا ولعب نهائيات كثيرة ويملك خبرة فيها".

وأضاف باتشيكو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس، أن "بيراميدز لعب نهائيات عدة ولم يوفّق، وهذا يحفزنا للفوز بأول بطولة".

رمضان صبحي

ويغيب عن صفوف بيراميدز اليوم، لاعبي الأهلي السابقين شريف إكرامي، وعبد الله السعيد، وذلك بسبب توقيف الأول بقرار من الاتّحاد الإفريقي للعبة، عقب ثبوت تناوله مواد منشطة ممنوعة، بالإضافة إلى إصابة السعيد، والتي تعرض لها خلال مباراة الأهلي بنهائي الكأس. 

وسيكون واحد من لاعبي الأهلي السابقين في مواجهة فريقه اليوم، حيث يمني رمضان صبحي النفس بأن ينتزع لقب السوبر مع فريقه بيراميدز في "لقاء خاص" مع زملائه السابقين في القلعة الحمراء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close