الثلاثاء 3 Sep / September 2024

نشطاء وصحافيون ونازحون.. حملة تطوعية لتنظيف مجمع ناصر الطبي

نشطاء وصحافيون ونازحون.. حملة تطوعية لتنظيف مجمع ناصر الطبي

شارك القصة

يشهد مجمع ناصر الطبي قصفًا مكثفًا وحصارًا مطبقًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي - إكس
يشهد مجمع ناصر الطبي قصفًا مكثفًا وحصارًا مطبقًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي - إكس
أظهر فيديو النشطاء والصحفيون والنازحون والأطباء وهم يحملون معدات التنظيف، ويتناوبون على مسح أرض المستشفى.

في لفتة مؤثرة ومعبّرة عن الاتحاد والتعاون، تطوّع نشطاء وصحافيون ونازحون لمساعدة الطواقم الطبية بمجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوبي قطاع غزة، في تنظيف قسم الطوارئ وغُرف العمليات، عقب حصار الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى ونزوح عمال النظافة.

وانتشر مقطع الفيديو الذي التقطه المصوّر الصحفي الفلسطيني محمد سلامة على موقع "إنستغرام"، حيث يظهر النشطاء والصحفيون والنازحون والأطباء وهم يحملون معدات التنظيف، ويتناوبون على مسح أرض المستشفى في جو ودّي وتشديد على التمسّك بالأرض.

وحظي الفيديو بإعجاب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنّ غزة وطن الأبطال وشعبها تُرفع له القبعات إجلالًا واحترامًا، مؤكدين أنّ الغزيين أفضل مثال على الصمود والإيمان والإخلاص والأخوة.

كما نشر سلامة مقطع فيديو آخر للأطباء من داخل مجمع ناصر الطبي، وهم ينشدون "سوف نبقى هنا"، مؤكدين أنّهم باقون في المجمع رغم القصف والحصار الإسرائيلي.

حصار وقصف مكثّف

ويشهد مجمع ناصر الطبي قصفًا مكثفًا وحصارًا مطبقًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أطلقت دباباته النار بكثافة على الطوابق العلوية من مبنى الجراحات التخصصية ومبنى الطوارئ، ما أسفر عن وقوع عشرات الإصابات.

ويُعاني المجمع الطبي من ضعف في الإمكانيات العلاجية، ومنع الاحتلال وصول الإمدادات الطبية والغذائية والوقود إليه.

وتسود مخاوف من تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي شمال غزة في مجمع ناصر الطبي، الذي يؤوي أكثر من 18 ألف نازح، ويُعتبر من آخر مستشفيين في جنوب القطاع قادرين على معالجة الإصابات الخطرة خلال العدوان.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close