الأحد 8 Sep / September 2024

نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال يفقد فرصة الحسم على أرضه ذهابًا

نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال يفقد فرصة الحسم على أرضه ذهابًا

شارك القصة

نجم الهلال الدوسري محتفلًا بهدف التقدم - غيتي
نجم الهلال الدوسري محتفلًا بهدف التقدم - غيتي
انتهى ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا دون حسم في المواجهة السعودية اليابانية بين الهلال وأوراوا، لكن النادي السعودي سيفتقد خدمات هدّافه سالم الدوسري في الإياب.

فوّت نادي الهلال السعودي حامل اللقب، يوم أمس السبت، فرصة التقدم في نهائي دوري أبطال آسيا، واكتفى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني في مباراة الذهاب، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وتلقى الهلال ضربة موجعة بطرد هدافه سالم الدوسري، الذي سيغيب عن مباراة الإياب في سايتاما في 6 مايو/ أيار المقبل، لا سيما أن الطرد جاء قبل نهاية المباراة، بعد أن ركل برجله اللاعب كين إياوا ردًا على إسقاطه أرضًا من قبل هذا الأخير. 

ورغم تقدمه، لم يحافظ الهلال على هدف الحسم المبكر، ليعود الفريق الياباني مع بداية الشوط الثاني.

وافتتح الدوسري التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، رافعًا رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى 17 هدفًا، فيما عادل شينزو كوروكي للضيوف بعد 8 دقائق من بداية الشوط الثاني. 

وسيشكل غياب الدوسري صفعة قوية للهلال، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (4) والباحث عن تعزيز سطوته القارية، فيما يرغب أوراوا بلقب ثالث بعد 2007 و2017.

وأظهر الهلال قدرته على المنافسة قاريًا وحتى دوليًا، بعد حلوله وصيفًا لريال مدريد الإسباني في نهائي مونديال الأندية في شباط/ فبراير الماضي، حيث تغلّب على فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.

" الأمور لم تنته"

وشدد لاعبو الهلال ومدربهم عقب اللقاء على أن الفرصة لا تزال سانحة للتعويض، رغم أفضلية الأرض والجمهور لصالح الفريق الياباني خلال مباراة الإياب.

وقال لاعب الفريق السعودي علي البليهي في تصريحات بعد المباراة: إن الفريق قادر على الانتصار إيابًا.

بدوره، رأى محمد كنو في تصريحات تلفزيونية له، أن الفريق سيعمل على تصحيح الأخطاء، مؤكدًا التعويض في اليابان.

وقال الأرجنتيني رامون دياس مدرب الهلال بعد المباراة: "قام الفريق ببداية جيدة لكن في المباريات النهائية أي خطأ يعقد الأمور. المباراة كانت قوية والهلال قادر على الفوز في اليابان فالأمور لم تنته تمامًا".

أما المدرب البولندي لفريق أوراوا ماتشي سكورزا، فقد أعرب عن سعادته بالتعادل، حيث يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة وسط جماهيره على ملعب سايتاما لإحراز اللقب. 

وقال سكورزا في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: "توقعت سيناريو أول ربع ساعة، وفي الإياب سيكون هدفنا الضغط بشكل أكبر. في مثل هذه المباريات وأمام فريق مميز مثل الهلال لا يمكنك المجازفة هجوميًا". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close