Skip to main content

هاجم الرئيس السابق خلاله هاريس.. إليكم ما جاء في لقاء ترمب ونتنياهو

الجمعة 26 يوليو 2024
وصف ترمب كامالا هاريس بأنها أسوأ من جو بايدن خلال لقائه مع نتنياهو- رويترز

استغل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، في فلوريدا، لينتقد منافسيه السياسيين الديمقراطيين بشدة.

وتعهد بالعمل "من أجل السلام في الشرق الأوسط" إذا أعيد انتخابه، وفق تعبيره.

وقال ترمب وهو يجلس بجانب نتنياهو: "لدينا أشخاص غير أكفاء يديرون بلادنا"، ووصف كامالا هاريس بأنها أسوأ من جو بايدن.

وأضاف: "إذا فزنا، فسيكون الأمر بسيطًا للغاية. كل شيء سينجح، وبسرعة كبيرة. إذا لم نفعل ذلك، فقد ينتهي الأمر بحروب كبرى في الشرق الأوسط وربما حرب عالمية ثالثة".

أجواء مغايرة

وأصدرت حملة ترمب في وقت لاحق بيانًا بشأن الاجتماع، قالت فيه إنه "تعهد عندما يعود إلى البيت الأبيض، ببذل قصارى جهده لإحلال السلام في الشرق الأوسط ومكافحة انتشار معاداة السامية في كل أنحاء الحرم الجامعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة"، وفق قوله.

وأظهر مقطع فيديو نشره الرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، ترمب وهو يصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أن يلتقط صورة مع نتنياهو وزوجته.

ونشر نتنياهو صورة على الإنترنت تظهره وهو يحمل قبعة مكتوب عليها "النصر التام" - وهو ما تعهد بتحقيقه في غزة - بينما كان يقف بجوار ترمب في منتجع مارالاغو.

وتختلف الأجواء بشكل واضح عن اجتماع نتنياهو الخميس مع المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، فقد طلبت منه نائبة الرئيس إبرام اتفاق سلام في غزة، وأصرّت على أنها لن "تصمت" بشأن المعاناة في القطاع الفلسطيني.

وقالت السناتورة السابقة البالغة 59 عامًا: "ما حدث في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية مدمّر"، مشيرة خصوصًا إلى الأطفال الشهداء و"اليائسين والجياع الذين يفرّون بحثًا عن الأمان".

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة