الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

هجمات الحوثيين مستمرة.. حادث بحري جديد جنوب غربي ميناء المخا

هجمات الحوثيين مستمرة.. حادث بحري جديد جنوب غربي ميناء المخا

Changed

أعلنت جماعة الحوثي الجمهة أنها استهدفت 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
أعلنت جماعة الحوثي الجمعة أنها استهدفت 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط - غيتي/ أرشيف
قالت هيئة بحرية بريطانية إنّ سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربًا صغيرًا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبًا قبل مغادرة الموقع.

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، أنها تلقت بلاغًا عن حادث على بعد 13 ميلًا بحريًا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وأوضحت الهيئة في مذكرة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربًا صغيرًا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبًا قبل مغادرة الموقع.

وأضافت المذكرة أن السفينة وطاقمها بخير، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

و"تضامنًا مع غزة" في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وأمس السبت، قالت جماعة الحوثي باليمن إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة على مطار الحديدة الدولي (غرب).

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الولايات المتحدة، تدمير7 طائرات مسيرة ومحطة تحكم أرضية لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة، وفق بيان للقيادة المركزية الأميركية.

هجمات الحوثيين على السفن

ومساء الجمعة، قالت الجماعة اليمنية إنها استهدفت 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، "بينها سفينة أميركية و3 انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل".

وأعلن الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراقِ استهدفتْ سفينةَ ويلر (Waler) النفطية في البحر الأبيض المتوسط.

وقال في بيان نشره الجمعة: إن "السفينة كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا، وإنّ سبب استهدافها هو انتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وبالإضافة إلى ويلر، استهدفت صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون سفينة ديلونيكس (Delonix) الأميركية في البحر الأحمر، وأصابتها بشكل مباشر، وفق بيان للجماعة.

وأعلن الحوثيون، في وقت سابق، استهداف كل من سفينة يوهانس ميرسك (Johannes Maersk) وسفينة (Ioannis) وإصابتهما بشكل مباشر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close