Skip to main content

هجوم روسي في الجنوب..  مقتل 6 أوكرانيين بقصف صاروخي على خاركيف

الأحد 22 أكتوبر 2023
سقط قتلى وجرحى بقصف صاروخي روسي أصاب مستودعًا لشركة بريد أوكرانية في خاركيف- رويترز

قُتل ستة أشخاص على الأقل وجُرح 14 آخرون في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعًا لشركة بريد أوكرانية في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.

وشارك الرئيس فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر ما يبدو أنه مستودع متضرّر بشدة وتُحيط به الأنقاض وحاوية تحمل شعار شركة البريد الأوكرانية "نوفا بوشتا".

من جهته، قال حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف، إنّ "القتلى الستة والجرحى الـ14 هم من موظفي الشركة الذين كانوا داخل محطة نوفا بوشتا"، مشيرًا إلى أنّ "الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و42 عامًا، أُصيبوا بشظايا وجروح ناجمة عن انفجارات".

وأضاف أنّ حالة سبعة من الجرحى خطيرة وأنّ "الأطباء يكافحون من أجل إنقاذ حياتهم".

تدمير مسيرات روسية

وذكر مكتب المدعي العام الإقليمي أنّ القوات الروسية في منطقة بيلغورود الروسية شمال خاركيف أطلقت صواريخ "اس 300"، أصاب اثنان منها المستودع.

وقال المتحدث باسم المكتب دميترو شوبينكو لإذاعة "سوسبيلني" الحكومية الأوكرانية، إنّ العمل مستمر في الموقع لـ"تحديد العدد الدقيق للجرحى والقتلى".

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد، أنّ أنظمتها للدفاع الجوي دمّرت ست طائرات مسيّرة هجومية وصاروخ كروز من أصل تسعة أطلقتهم روسيا خلال الليل.

مقاومة شرسة في أفدييفكا

إلى ذلك، تُحاول القوات الأوكرانية وقف هجوم جديد للقوات الروسية للسيطرة على المزيد من الأراضي في الجنوب.

وأوضح الجيش الأوكراني أنّ المحاولات الروسية للسيطرة على بلدة أفدييفكا واجهت مقاومة شرسة يوم السبت، حيث عزّزت دفاعاتها بتحصينات أقيمت قبل نحو عشر سنوات.

وقال الجنرال أولكسندر تارنافسكي قائد القوات الأوكرانية في الجنوب، على تطبيق تيليغرام: "العدو أصبح أكثر نشاطًا، لكنه يتكبد خسائر فادحة".

في المقابل، تحدّثت وزارة الدفاع الروسية عن هجمات على مناطق خارج باخموت، التي استولت عليها القوات الروسية في مايو/أيار الماضي بعد أشهر من المعارك.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة