الإثنين 16 Sep / September 2024

هجوم مضاد "ناجح" شرقي البلاد.. أوكرانيا تعلن استعادة "جزء" من نيويورك

هجوم مضاد "ناجح" شرقي البلاد.. أوكرانيا تعلن استعادة "جزء" من نيويورك

شارك القصة

تكافح كييف في الحفاظ على السيطرة على هذا الجزء من الجبهة - رويترز
تكافح كييف في الحفاظ على السيطرة على هذا الجزء من الجبهة - رويترز
تقع مدينة نيويورك التي سيطر مقاتلون أوكران على جزء منها في جنوب مدينة توريتسك، حيث تدور معارك ضارية منذ أسابيع.

استعادت كتيبة أوكرانية اليوم الجمعة، سيطرتها على "جزء" من مدينة نيويورك التي سيطر عليها الروس، خلال هجوم مضاد ناجح في هذه المنطقة الواقعة في منطقة دونيتسك (شرق)، في إطار تقدم نادر هناك منذ أشهر.

وجاء الإعلان بعد أشهر من إحراز موسكو تقدّمًا في شرق أوكرانيا، وغداة تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنّ أولويته هي السيطرة على منطقة دونباس بشكل كامل.

معارك ضارية

وقال لواء آزوف الذي يقاتل في المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي: "بفضل المعنويات العالية والشجاعة والاحترافية التي يتمتع بها مقاتلو اللواء، تمكن آزوف من استعادة السيطرة على جزء من نيويورك".

وتقع مدينة نيويورك جنوب مدينة توريتسك، حيث تدور معارك ضارية منذ أسابيع.

وتكافح كييف في الحفاظ على السيطرة على هذا الجزء من الجبهة، في ظل استمرار موسكو في التقدم رغم شنّ أوكرانيا هجوم في منطقة كورسك الروسية.

إلى ذلك، أفاد حاكم إقليمي أوكراني بأن هجومًا صاروخيًا شنّته روسيا اليوم الجمعة أدى إلى مقتل مدني وإصابة 30 على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال في مدينة بافلوغراد.

وأضاف سيرغي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك بوسط البلاد، أن الهجوم تسبّب في اندلاع عدة حرائق في المدينة وألحق أضرارًا ببرج سكني.

وأوضح عبر تطبيق تلغرام أن طفلة عمرها تسع سنوات وطفلين يبلغان من العمر أربع سنوات و11 عامًا أصيبوا في الهجوم.

وكان عدد سكان مدينة بافلوغراد الصناعية قبل الحرب نحو 100 ألف نسمة. وهي مركز مهم للسكك الحديدية في منطقة دنيبروبتروفسك إذ تربطها بشرق البلاد، حيث تتقدم القوات الروسية ببطء نحو مدينة بوكروفسك.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close