الخميس 5 Sep / September 2024

هجوم يستهدف قوات النظام السوري.. 18 قتيلًا بتفجير حافلة قرب دمشق

هجوم يستهدف قوات النظام السوري.. 18 قتيلًا بتفجير حافلة قرب دمشق

شارك القصة

تقرير حول تفجير حافلة عسكرية في دمشق في أكتوبر 2021 (الصورة: تويتر)
أكدت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري الخبر، متحدّثة عن "تفجير إرهابي بعبوة مزروعة مسبقًا" استهدف "حافلة مبيت عسكرية في ريف دمشق".

لقي 18 عسكريًا من قوات النظام السوري حتفهم وأُصيب 27 آخرون بجروح اليوم الخميس، جراء تفجير بعبوة ناسفة استهدف حافلة عسكرية قرب دمشق، وفق ما نقل الإعلام الموالي للنظام عن مصدر عسكري.

ويعد هذا التفجير أحد أكثر الهجمات دموية التي تستهدف قوات النظام السوري، منذ فترة طويلة خارج جبهات القتال النشطة، في وقت تسجّل زيادة في الهجمات التي تستهدف الحافلات، بما في ذلك في ريف دمشق.

وأكدت وكالة أنباء النظام "سانا" الخبر، متحدّثة عن "تفجير إرهابي بعبوة مزروعة مسبقًا" استهدف "حافلة مبيت عسكرية في ريف دمشق"، ما أدّى إلى مقتل 18 عسكريًا وإصابة 27 آخرين.

ولم يحمّل المصدر جهة محددة المسؤولية عن التفجير، كما لم تتبنّه أيّ جماعة حتى الآن.

تصاعد الحوادث الأمنية

وتصاعدت الحوادث الأمنية حول دمشق وأجزاء أخرى من سوريا تسيطر عليها قوات النظام في الآونة الأخيرة. ففي 20 يونيو/ حزيران الماضي، تبنّى تنظيم "الدولة" استهداف حافلة في شمال سوريا خلال مرورها على طريق يربط مدينة الرقة بمدينة حمص، ما تسبّب في مقتل عسكريين.

كما قُتل في 13 مايو/ أيار الماضي، ما لا يقل عن عشرة جنود من قوات النظام جراء هجوم بصاروخ استهدف حافلة تقلهم في ريف حلب الغربي.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، استهدف تفجير بعبوتين ناسفتين حافلة عسكرية في دمشق، ما أدى إلى مقتل 14 شخصًا، وفق الإعلام التابع للنظام. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close