Skip to main content

هل عرض "الفيفا" شعار الأهلي المصري على مقرّه في فلوريدا؟

الأحد 8 سبتمبر 2024
تعود الصورة للوحة إعلانية يمكن التعديل عليها في ساحة نيويورك تايمز سكوير - مسبار

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها لعرض شعار نادي الأهلي المصري على مقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الولايات المتحدة، وذلك في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم.

وجاء تداول الادعاء، عقب إعلان "الفيفا" في 4 سبتمبر/ أيلول الحالي، عن الشعار الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الموسّع، والتي من المقرّر إقامتها في صيف 2025 في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقًا، بينهم الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد المغربي، والهلال السعودي، والعين الإماراتي.

وبالبحث عن الحقيقة، وجد موقع مكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة "مسبار"، أنّ الادعاء زائف وأنّ الصورة مركّبة للوحة إعلانية في ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك.

وتبيّن أنّ الصورة الأصلية نُشرت قبل عدة سنوات، وتعود للوحة إعلانية في ساحة "تايمز سكوير"، وتمّ تعديلها بإضافة شعار "نادي الأهلي المصري".

والصورة الأصلية متوفرة على الإنترنت، ويُمكن تعديلها وإضافة تصميمات مخصّصة بجوار مبنى "إمباير ستيت"، وبعض المعالم البارزة في ساحة "تايمز سكوير".

ونشر "فيفا" عبر موقعه الرسمي وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عن التصميم الجديد لشعار البطولة، مع تعليق "جاهزون لعصر جديد من كرة القدم".

ويستند الشعار إلى تاريخ كرة القدم وثقافتها. ومن المقرر استخدام هذا الشعار في النسخ المستقبلية من البطولة.

المصادر:
مسبار
شارك القصة