الجمعة 13 Sep / September 2024

هنية دعا لتشكيل تحالفات لإسنادها.. المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في غزة

هنية دعا لتشكيل تحالفات لإسنادها.. المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في غزة

شارك القصة

أكدت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خانيونس
أكدت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خانيونس - وسائل التواصل
دعا هنية لتشكيل جبهة عالمية لإسناد المقاومة الفلسطينية، وحلف الحرية والعدالة لفلسطين، لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تحالف إنساني لإغاثة غزة.

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في محاور التوغل في القطاع، بعد 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي بلاغ عسكري، أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الأحد، أنها "قصفت مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية من طراز مقادمة M75، ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

وأضافت أنها "دكّت تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خانيونس بقذائف الهاون"، واستهدفت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم البريج بقذائف الهاون.

وفجر اليوم، تمكن مقاتلو القسام من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105"، والاشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة بالأسلحة الرشاشة في مدينة خانيونس، بحسب البيان.

وعلى جبهة لبنان، أعلنت القسام أن مجموعة من مقاتليها اخترقت الشريط الحدودي في مزارع شبعا جنوب لبنان، واشتبكت مع دورية للاحتلال بشكل مباشر.

وأكدت أن عملية مزارع شبعا تأتي ردًا على اغتيال الشهيد صالح العاروري، ورسالة للاحتلال لوقف عدوانه على غزة.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين استهداف طائرة للاحتلال من نوع "هيرمز 900" بصاروخ أرض جو في أجواء مدينة غزة.

هنية يدعو لتشكيل 3 تحالفات لـ"إسناد المقاومة"

سياسيًا، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية الأحد، إلى تشكيل جبهة عالمية لإسناد المقاومة الفلسطينية، وحلف الحرية والعدالة لفلسطين، لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تحالف إنساني لإغاثة غزة.

وفي كلمة مسجلة بُثت خلال مؤتمر "الحرية لفلسطين"، الذي انطلق في اسطنبول، قال هنية: "آن الأوان لنخوض معركة التحرير المصيرية، وهو المسار الأصل في ظل مذابح الاحتلال والدعم الأميركي والغربي له".

وحثّ على تشكيل الجبهة العالمية لإسناد المقاومة الفلسطينية، والانخراط الفعلي فيها، قائلًا: نحن في مرحلة لا تصلح الطرق التقليدية فيها للعمل.

هنية يدعو لتشكيل 3 تحالفات لإسناد المقاومة وكشف جرائم إسرائيل
هنية يدعو لتشكيل 3 تحالفات لإسناد المقاومة وكشف جرائم إسرائيل - وسائل التواصل

وأكمل: "هناك مسار يعمل على تجريم الحركة الصهيونية في كل المحافل الدولية، ويشمل بذل الجهود لإعادة طرح تجريم الصهيونية في الأمم المتحدة، وتوسيع نطاق المقاطعة، وملاحقة قادتها السياسيين والعسكريين أمام المحاكم والمحافل، وفرض عزلة ومنعهم من الكلام في الجامعات والمؤتمرات والمحافل المختلفة، وتوسيع مسار التضامن الدولي".

وأضاف: "المقاومة كلها قالت في (عملية) طوفان الأقصى إنها هي أصحاب الأرض ولن نهاجر ولن نسكت، مقاومة الشعب الفلسطيني مكفولة وفق الشرائع والقوانين الدولية".

وموجهًا نداءً إلى "أحرار العالم"، قال هنية: "حان الوقت لإزالة القناع عن الكيان الصهيوني وكشف حقيقته، وأدعو لإطلاق جهد عالمي شعبي لإعادة تجريم الصهيونية".

ورأى أن "ما يجري من محاكمة الكيان (إسرائيل) حدث غير مسبوق في كشف جرائم العدو وإنصاف شعبنا"، وأضاف: "نتطلع أن يصدر قرار من محكمة العدل الدولية لينصف شعبنا بوقف المذابح ومحاكمة مرتكبيها والتأكيد على حق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وفق القرارات الدولية ذات الصلة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close