الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

وثق عمليته بفيديو.. حزب الله يتصدى لتسلل قوة إسرائيلية جنوب لبنان

وثق عمليته بفيديو.. حزب الله يتصدى لتسلل قوة إسرائيلية جنوب لبنان

شارك القصة

تضمنت اللقطات المصورة التي عرضها حزب الله لحظة التفجير من زوايا مختلفة
تضمنت اللقطات المصورة التي عرضها حزب الله لحظة تفجير عبوات ناسفة بقوة إسرائيلية من زوايا مختلفة
أظهرت مشاهد زرع مقاتلي حزب الله عبوات ناسفة في محاور التقدم المحتملة بالجنوب اللبناني، ورصد تسلل القوات الإسرائيلية حراريًا، ثم تفجير العبوات فيها.

عرض حزب الله اللبناني مساء أمس الخميس، مشاهد قال إنها لتصدي مقاتليه لمحاولات تسلل الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية عند الحدود الجنوبية، وتفجير عبوات ناسفة فيها.

وجاء عرض الفيديو، فيما تواصل إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلًا بريًا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأشار  الحزب في مقدمة المقطع المصور إلى أنه يظهر "مشاهد من تصدي المقاومة الإسلامية لمحاولات تسلل العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية – القطاع الشرقي".

تفجير عبوات بالقوات المتوغلة

ولم يحدد حزب الله اسم المنطقة التي استهدف بها قوات الاحتلال.

وأظهرت المشاهد زرع مقاتلي حزب الله عبوات ناسفة قال إنها في محاور التقدم المحتملة بالجنوب اللبناني، ورصد تسلل القوات الإسرائيلية حراريًا، ثم تفجير العبوات فيها.

وتضمنت اللقطات المصورة لحظة التفجير من زوايا مختلفة.

كما أظهر المقطع المصور لحظات تصدي مقاتلي حزب الله لمروحيات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تحليقها في أجواء المنطقة.

وأمس الخميس، أعلن حزب الله، عن 9 تصديات منه لقوات إسرائيلية غازية لجنوب لبنان، إضافة إلى شن 11 هجومًا على شمال إسرائيل، أبرزها منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا.

يأتي ذلك بينما أعلن الجيش الإسرائيلي وإعلام عبري إصابة إسرائيليين اثنين، الخميس، إثر إطلاق 100 صاروخ من لبنان على شمال إسرائيل، فيما ادعت تل أبيب مهاجمة 110 أهداف لحزب الله.

ويرد حزب الله يوميًا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، فيما تعلن إسرائيل جانبًا من خسائرها البشرية والمادية، مع فرض الرقابة العسكرية تعتيمًا صارمًا على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close