السبت 14 Sep / September 2024

وسط اشتداد المعارك.. القسام تعلن قتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين

وسط اشتداد المعارك.. القسام تعلن قتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين

شارك القصة

هاجمت كتائب القسام قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة
هاجمت كتائب القسام قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة
هاجم عناصر القسام قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة، واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل وأجهزوا على 5 جنود وأصابوا آخرين.

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم السبت، أنها قتلت 5 جنود إسرائيليين وأصابت آخرين في اشتباكات شمال غربي مدينة غزة.

وذكرت في بيان مقتضب عبر تلغرام: "مجاهدو القسام يهاجمون قوة متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل ويجهزون على 5 جنود ويصيبون آخرين".

وفي وقت سابق، أكدت كتائب القسام قصف تجمع للآليات المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون.

كما أفادت بأن مقاتليها يخوضون اشتباكًا عنيفًا بمختلف الأسلحة مع قوة إسرائيلية في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا.

اشتباكات في بلدة بيت حانون

وأمس الجمعة، نشرت "القسام" مشاهد من اشتباكات خاضتها مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتضمن الفيديو، إطلاق عناصر القسام، قذائف محمولة على الكتف داخل غرف ومنازل للمواطنين احتمت بها القوات الإسرائيلية، كما أظهر إطلاق قذائف باتجاه آليات إسرائيلية.

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندية شمالي قطاع غزة، ما يرفع الحصيلة منذ بدء العملية البرية إلى 25، مشيرًا إلى أنه "بذلك يرتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 341 ضابطًا وجنديًا".

ومنذ 29 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسبب في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

اشتداد الاشتباكات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي

وبشأن الحديث حول محاولات توغل جديدة لقوات الاحتلال في غزة، أفاد مراسل "العربي" من غلاف غزة أحمد دراوشة، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف يأتي من الشمال الشرقي للقطاع سواء بقصف مدفعي أو باشتباكات وجهًا لوجه بين مقاتلين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن محور بيت حانون إلى الشمال الشرقي من القطاع هو أقل محور تقدمت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي ولا تزال في مواقعها منذ أن شقت هذا المحور يوم الإثنين الماضي، فيما أشار إلى أن الاحتلال فشل في التقدم من الشمال الغربي وبقي عند مواقعه حتى يوم الأربعاء الماضي.

وأشار إلى أنه خلال الساعات الـ24 الماضية لم تشهد المنطقة أي تقدم إسرائيلي ميداني، لا من خلف منطقة بيت حانون ولا في المحور الشمالي الغربي ولا في المحور الجنوبي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close