الأحد 8 Sep / September 2024

وسط العدوان الإسرائيلي.. إسبانيا: لا يجب إجلاء الفلسطينيين من غزة

وسط العدوان الإسرائيلي.. إسبانيا: لا يجب إجلاء الفلسطينيين من غزة

شارك القصة

جرى تسجيل دمار أكثر من 1300 مبنى في غزة - الأناضول
جرى تسجيل دمار أكثر من 1300 مبنى في غزة - الأناضول
رصدت الأمم المتحدة عدد النازحين من منازلهم داخل قطاع غزة، حيث جرى تسجيل أكثر من 423 ألف نازح حتى نهاية يوم الخميس الفائت.

وسط استمرار العدوان الإسرائيلي منذ أسبوع على قطاع غزة المحاصر، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم السبت، أن القانون الدولي "لا يجيز" القيام بعملية إجلاء للسكان، وذلك بعدما أنذر الجيش الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين بوجوب مغادرة شمال القطاع استعدادًا لهجوم بري محتمل.

وخلال اجتماع للحزب الاشتراكي في ميريدا بجنوب غرب البلاد قال سانشيز: "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، ولكن دائمًا ضمن حدود القانون الدولي الإنساني الذي لا يجيز إجلاء الفلسطينيين من قطاع غزة، بحسب ما قالت الأمم المتحدة".

وأضاف رئيس الوزراء الاشتراكي الذي لا يزال في الحكم في انتظار إجراء انتخابات جديدة كون نتيجة الانتخابات السابقة لم تسمح بتشكيل حكومة: الحرب تتسبب "بقدر كبير من القلق وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم" لن يعالج إلا عبر "الاعتراف بدولتين، إسرائيلية وفلسطينية".

423 ألف نازح من غزة

ورصدت الأمم المتحدة عدد النازحين من منازلهم داخل قطاع غزة، حيث جرى تسجيل أكثر من 423 ألف نازح حتى نهاية يوم الخميس الفائت.

وكانت خارجية الأردن قالت اليوم السبت إن أي تحرك من إسرائيل لفرض تهجير جديد على الفلسطينيين سيدفع المنطقة كلها نحو "هاوية تعمق التصعيد والصراع وتوسعه".

وأوضح وزير الخارجية أيمن الصفدي بالقول: "إن منع إسرائيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضغطها على أكثر من مليون غزي في شمال القطاع لمغادرة بيوتهم في الوقت الذي تستعر فيها حربها على القطاع خرق فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون الحرب".

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وخلفت 2215 شهيدًا و 8714 جريحًا، وفق آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة بالقطاع.

وعدد الشهداء قابل للارتفاع بشكل يومي وسط شن إسرائيل مزيد من الهجمات على الأحياء السكنية في قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close