الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

وصف بوتين بـ"أقرب رفيق".. كيم يتعهد بجعل بيونغيانغ قوة عسكرية عظمى

وصف بوتين بـ"أقرب رفيق".. كيم يتعهد بجعل بيونغيانغ قوة عسكرية عظمى

شارك القصة

دعا كيم جونغ أون إلى تعزيز دفاعات كوريا الشمالية على نطاق واسع- رويترز
دعا كيم جونغ أون إلى تعزيز دفاعات كوريا الشمالية على نطاق واسع- رويترز
أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أنه لا ينوي مهاجمة كوريا الجنوبية، لكنه لا يمانع في استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت بلاده لهجوم.

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إن بلاده ستسرع الخطوات نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية ولن يستبعد استخدامها إذا هاجمها الأعداء، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأدلى كيم بهذه التعليقات في خطاب ألقاه يوم الإثنين في إحدى الجامعات، ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نصه الكامل.

"لا يمنع استخدام الأسلحة النووية"

وقال إنه لا ينوي مهاجمة كوريا الجنوبية، لكن "إذا حاول العدو استخدام القوة ضد بلادنا"، فإن الجيش الكوري الشمالي سيستخدم كل أشكال العدوان دون تردد، وهو ما "لا يمنع استخدام الأسلحة النووية".

كما دعا كيم أيضًا إلى تعزيز دفاعات كوريا الشمالية على نطاق واسع، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

وبحسب الوكالة، بعث كيم برسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد ميلاده، ووصفه بأنه "أقرب رفيق له"، وقال إن "العلاقات الاستراتيجية والتعاونية" بين البلدين سترتفع إلى مستوى جديد للعمل على "الدفاع عن السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية". 

كيم جونغ أون يشرف على اختبارات أسلحته

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد حضر في أغسطس/ آب الماضي اختبارًا لنسخة محدثة من نظام إطلاق صواريخ 240 ملليمتر.

وفي الشهر نفسه، أشرف جونغ أون على اختبارات "طائرات مسيرة انتحارية" جديدة، وشاهدها وهي تقلع وتدمر أهدافًا اختبارية، منها دبابة وهمية، وحث الباحثين على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي للوحدات المسيرة.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية في مارس/ آذار الماضي أن الزعيم كيم جونغ-أون قاد بنفسه "دبابة قتالية من نوع جديد".

ومطلع العام، أعلنت بيونغيانغ أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت الماء" ردًا على مناورات بحرية مشتركة أجرتها واشنطن وسول وطوكيو شاركت فيها حاملة طائرات أميركية تعمل بالدفع النووي.

ويتهم مسؤولون أميركيون وكوريون جنوبيون كوريا الشمالية بتزويد روسيا بقذائف مدفعية وصواريخ ومعدات أخرى في الشهور الماضية لاستخدامها في هجومها على أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close