Skip to main content

يتظاهر وحده بشوارع طوكيو دعمًا لغزة.. ما قصة يوسوكي فوروساوا؟

الإثنين 5 أغسطس 2024
ينشر يوسوكي فوروساوا التوعية في اليابان بشأن القضية الفلسطينية - إنستغرام فوروساوا

وحده، يقف الشاب الياباني يوسوكي فوروساوا في شوارع طوكيو، متوشحًا بالكوفية، ورافعًا علم فلسطين معلنًا تضامنه مع الفلسطينيين في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، خلف أكثر من 131 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ومنذ أكثر من 10 أشهر، يخرج يوسوكي فوروساوا وحده إلى شوارع طوكيو ومحطات القطار، ويرفع شعارات كتب عليها "أوقفوا الإبادة في غزة"، و"مساعدات إنسانية لغزة"، و"وقف إطلاق النار الآن".

ما قصة الياباني يوسوكي فوروساوا؟

ويعبّر فوروساوا من خلال هذه الشعارات عن تضامنه مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وينشر التوعية في اليابان بشأن القضية الفلسطينية، موثقًا ذلك من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، التي ينشر فيها باستمرار مقاطع فيديو لوقفاته التضامنية، ما دفع آلاف المتابعين لدعمه ومساندته.

ويقول فوروساوا: "متابعيّ على الإنستغرام كل يوم يطلبون لقائي، كثير من الناس مسلمين وفلسطينيين، يملكون قلوبًا رائعة جدًا وأعينًا جميلة، وكلمات طيبة يشاركونني إياها".

وينتقل الشاب الياباني بلوحاته التضامنية في أحياء طوكيو، وعادة ما يقف أمام محطات القطار، حيث يتجمع الناس بأعداد كبيرة.

ووثق فوروساوا بعض وقفاته التضامنية أمام عدة متاجر عالمية مقاطعة، في حين حظيت مواقفه بتفاعل وإشادة واسعة.

وقال حساب يدعى TUI على منصى إكس: "احتج يوسوكي فوروساوا على الإبادة الجماعية في غزة. غالبًا ما يقف خارج السفارة الإسرائيلية ووزارة الزراعة اليابانية. حتى في الثلج، شوهد أمام ستاربكس وزارا وماكدونالدز وهو ينظم حملة رجل واحد لمقاطعة إسرائيل".

وكتب حساب PALESTINE ONLINE PS: "الناشط الياباني، يوسوكي فوروساوا، يتظاهر بجرأة كل يوم للدفاع عن فلسطين بعد مشاهدته الإبادة الجماعية المستمرة هناك. أعلم أن العديد من اليابانيين لا يدركون ذلك، وآمل أن أتحدث إليهم وأثقفهم".

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة