Skip to main content

مليون يورو خلال أيام.. فرنسيون يُسخّرون وقتهم ومالهم للتضامن مع غزة

الخميس 6 يونيو 2024
تم جمع 450 ألف يورو في ثلاثة أيام خلال حملة "بث من أجل الفلسطينيين" على منصة تويتش – "بي إف إم تي في"

أطلق ناشطون وصانعو المحتوى في فرنسا حملة تبرع عالمية عبر منصة "تويتش"، بهدف جمع مئات آلاف اليوروهات من أجل مساندة الفلسطينيين.

فقامت هذه المجموعة التي تضم شابات وشباب فرنسيين، بجمع التبرعات لسكان غزة والضفة الغربية خلال بث مباشر على المنصة تحت اسم "بثّ من أجل الفلسطينيين" مستمر منذ 31 مايو/ أيار المنصرم.

"بثّ من أجل الفلسطينيين"

في التفاصيل، فقد كشفت وكالة الصحافة الفرنسية أن 40 من صناع المحتوى المشاهير في فرنسا تعاونوا معًا من أجل إطلاق هذه الحملة الإلكترونية لدعم فلسطين.

ومن بين هؤلاء المشاهير هورتي، وبونس، وأنغل دروا، ويقومون بالتناوب على البث المستمر من دون انقطاع منذ أيام بينما يتابعهم الآلاف في فرنسا والعالم على مدار الساعة.

وأوضحت صانعة المحتوى باغيرا جونس خلال البث المباشر أنهم أطلقوا حسابًا جماعيًا تحت اسم "بث من أجل الفلسطينيين"، بينما قال صانع المحتوى كليمان فيكتوروفيتش: "نحن نجمع الأموال من أجل منظمة أطباء العالم، ليأتوا لمساعدة السكان المدنيين المحاصرين في قطاع غزة".

صناع محتوى فرنسيون يُسخّرون وقتهم ومالهم للتضامن مع غزة - "تويتش"

مليون يورو خلال أيام 

بدوره، كشف صانع محتوى ثالث خلال البث عبر الإنترنت أنهم جمعوا خلال وقت قصير 368 ألف يورو، مردفًا: "نتقدم بشكل سريع جدًا".

ووفق موقع "بي إف إن تي في"، جمعت هذه الحملة لغاية 4 يونيو/ حزيران الجاري أكثر من 700 ألف يورو خلال أيام، بينما أعلنت الناشطة الفرنسية باشاتا جونز أمس الأربعاء أنهم كسروا حاجز المليون يورو من المساعدات.

جمع مليون يورو من المساعدات لأهل غزة والضفة الغربية - "إكس"

وشرح أحد صانعي المحتوى خلال حملتهم كيف يتعرض سكان قطاع غزة الآن للحصار على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن الأمر الوحيد الذي يمكنه فعله الآن "هو العيش".

ويتابع صانع المحتوى: "ومن أجل العيش هم (سكان غزة) بحاجة إلى المال وأناس على الأرض يساعدونهم.. ولهذا سيداتي سادتي أدعوكم للتبرع".

هذا وحضر البث المباشر أعضاء في منظمة "أطباء العالم"، للإجابة عن أسئلة المتبرعين بشأن طرق استخدام هذه الأموال.

المصادر:
العربي
شارك القصة