الأحد 29 Sep / September 2024

يريد أخذ قسط من الراحة.. يورغن كلوب يرفض تدريب المنتخب الأميركي

يريد أخذ قسط من الراحة.. يورغن كلوب يرفض تدريب المنتخب الأميركي

شارك القصة

رحل يورغن كلوب عن ليفربول الإنكليزي نهاية الموسم المنصرم بعد 9 مواسم ناجحة في أنفيلد - غيتي
رحل يورغن كلوب عن ليفربول الإنكليزي نهاية الموسم المنصرم بعد 9 مواسم ناجحة في أنفيلد - غيتي
تستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 إلى جانب كندا والمكسيك، وتسعى لإعادة بناء منتخبها في البطولة المقبلة.

رفض الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنكليزي السابق، عرضًا من الاتحاد الأميركي لكرة القدم لتولي منصب مدرب المنتخب الوطني خلفًا لغريغ بيرهالتر، الذي أقيل من منصبه مؤخرًا.

ورحل يورغن كلوب عن ليفربول الإنكليزي نهاية الموسم المنصرم، بعد 9 مواسم ناجحة في "أنفيلد" حصد خلالها 8 ألقاب، حيث فضّل الحصول على راحة من التدريب على الأقل في الموسم الجديد.

وتحت قيادته، حصل ليفربول على لقب الدوري الإنكليزي الأول منذ 30 عامًا، وفاز بأول دوري أبطال أوروبا منذ عام 2005 عندما تغلب على توتنهام هوتسبير في عام 2019.

كلوب يرفض عرضًا لتدريب المنتخب الأميركي

وتستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 إلى جانب كندا والمكسيك، وتسعى لإعادة بناء منتخبها في البطولة المقبلة لتقديم صورة مغايرة عن تلك التي ظهر بها في كأس العالم 2022 بقطر، بعد الخروج من دور الـ16.

وأفادت صحيفة "ذا أتلتيك" الأميركية، أمس الخميس، بأنه تم إجراء اتصال أولي مع كلوب بشأن إمكانية قيادة المنتخب الأميركي لكرة القدم، لكن هذا الأخير أكد أنه يرغب في أخذ قسط من الراحة.

وأضاف التقرير: "على الرغم من ذلك، لا يزال هناك اهتمام من جانب اتحاد كرة القدم الأميركي بجعل المدرب البالغ من العمر 57 عامًا في منصب المدير الفني للفريق".

وأقيل بيرهالتر، الأربعاء، عقب الإقصاء المبكر للمنتخب الأميركي من بطولة كوبا أميركا، التي يستضيفها حاليًا على أرضه، بعدما ودع المنافسات مبكرًا من مرحلة المجموعات.

ومرّ بيرهالتر بفترات إيجابية مع المنتخب الأميركي من بينها التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث أُقصي على يد هولندا من الدور الثاني بعدما تأهل عن مجموعة لا يستهان بها في الدور الأول، ضمّت إنكلترا وويلز وإيران.

كذلك، فاز المدرب البالغ 55 عامًا بلقب دوري الأمم لمنطقة كونكاكاف، وبالكأس الذهبية عام 2021 خلال حقبته الأولى.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close