الأحد 1 Sep / September 2024

يورو 2024.. رودري ويامال ضمن 6 لاعبين إسبان بالتشكيلة المثالية

يورو 2024.. رودري ويامال ضمن 6 لاعبين إسبان بالتشكيلة المثالية

شارك القصة

لامين يامال
تم اختيار رودري ولامين يامال ضمن ستة لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024- رويترز
ضمت التشكيلة المثالية لمنتخب يورو 2024 اللاعبين الإسبانيين روردي ولامين يامال بعد أن كانا قد نالا جائزتي أفضل لاعب.

اختير لاعب خط الوسط رودري ولامين يامال البالغ من العمر 17 ضمن ستة لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الثلاثاء.

وشكّل المراقبون الفنيون في اليويفا تشكيلة لطريقة 4-3-3 وهي واحدة من أكثر الطرق التي تم تطبيقها خلال البطولة، وقد اختير المدافع كايل ووكر للمرة الثانية ويعد اللاعب الإنكليزي الوحيد في التشكيلة المثالية.

وتغلبت إسبانيا 2-1 على إنكلترا في المباراة النهائية يوم الأحد الماضي لتحرز اللقب للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي انفردت به.

أفضل لاعبين في يورو 2024

وضمت التشكيلة المثالية أيضًا مايك ماينان (فرنسا) ومانويل أكانجي (سويسرا) ووليام ساليبا (فرنسا) ومارك كوكوريلا (إسبانيا) وداني أولمو (إسبانيا) وفابيان رويز (إسبانيا) وجمال موسيالا (ألمانيا) ونيكو وليامز (إسبانيا).

وضم فريق المراقبين الفنيين باليويفا 12 عضوًا من اللاعبين السابقين والمدربين الحاليين أو السابقين.

وكان رودري ولامين يامال، لاعبا منتخب إسبانيا، المتوج بلقب يورو 2024 قد حصلا على جائزتي أفضل لاعب، ولاعب شاب، في البطولة على التوالي بعد مساهمتهما في فوز الماتادور الإسباني بلقبه القاري الرابع.

وظهر رودري لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، كركيزة أساسية في حسابات المدرب لويس دي لا فوينتي، الذي قاد الإسبان لتحقيق 7 انتصارات في البطولة.

رودري
حصل رودري أيضًا على جائزة أفضل لاعب في يورو 2024- إكس

وسجل رودري، هدفًا في مشوار تتويج إسبانيا، بهز شباك جورجيا في مباراة دور الـ16، التي انتهت بفوز منتخب بلاده بنتيجة 4-1.

في الوقت نفسه، خطف لامين يامال الأنظار على مدار مباريات البطولة بأدائه المميز رغم صغر سنه، حيث أكمل عامه السابع عشر، السبت.

وصنع يامال، الهدف الأول في المباراة النهائية ليصبح أول لاعب يقدم 4 تمريرات حاسمة لإسبانيا في نسخة واحدة من أي بطولة كبرى.

وكان نجم برشلونة الواعد قد سجل هدًفا في شباك فرنسا بمباراة نصف النهائي، ليحطم بذلك الكثير من الأرقام حيث أصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا، والأصغر مشاركة في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة