السبت 29 يونيو / يونيو 2024

يورو 2024.. رومانيا وسلوفاكيا وبلجيكا إلى ثمن النهائي ومغادرة أوكرانيا

يورو 2024.. رومانيا وسلوفاكيا وبلجيكا إلى ثمن النهائي ومغادرة أوكرانيا

Changed

منتخب رومانيا
حلّت رومانيا (4 نقاط) في صدارة المجموعة الخامسة لتسجيلها أكبر عدد من الأهداف- رويترز
تأهلت رومانيا وسلوفاكيا وبلجيكا من المجموعة الخامسة من أوروبا 2024 في حين غادرت أوكرانيا المنافسات بفارق الأهداف.

تأهلت رومانيا متصدرةً عن المجموعة الخامسة إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، بعد تعادلها مع سلوفاكيا 1-1 التي رافقتها مع بلجيكا المتعادلة بدورها مع أوكرانيا سلبًا الأربعاء.

وحلّت رومانيا (4 نقاط) في الصدارة لتسجيلها أكبر عدد من الأهداف بعد تساوي الفرق الأربعة بالنقاط.

وستلعب بلجيكا مع فرنسا وصيفة كأس العالم 2022 ووصيفة المجموعة الرابعة، في حين خرجت أوكرانيا لفارق الأهداف أيضًا.

وكانت حسابات التأهل عن هذه المجموعة الخامسة معقدة، إذ تساوت كل فرقها قبل بداية الجولة الأخيرة برصيد ثلاث نقاط، ورغم أن التعادل كان كافيًا لتأهل الفريقين إلا أن المباراة شهدت العديد من الفرص.

تعادل في النقاط

وسجل الفريقان هدفي المباراة في الشوط الأول، بعدما وضع أوندري دودا سلوفاكيا في المقدمة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من يوراج كوكا، قبل أن تتعادل رومانيا من ركلة جزاء نفذها رازفان مارين، ورغم ضغط الفريقين القوي بحثا عن الفوز إلا أنهما لم يتمكنا من التسجيل.

وتساوت جميع فرق المجموعة برصيد أربع نقاط بعد الجولة الأخيرة، لكن رومانيا تصدرت بفضل عدد الأهداف المسجلة الذي كان أفضل من بلجيكا التي احتلت المركز الثاني، فيما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بفارق الأهداف.

بلجيكا وأوكرانيا
من مباراة بلجيكا وأوكرانيا- رويترز

وتذيلت أوكرانيا ترتيب فرق المجموعة بسبب أقل فارق أهداف بين فريق المجموعة لتودع المسابقة.

وسيطرت بلجيكا بقيادة المدرب دومينيكو تيديسكو في مباراة صعبة، على الرغم من أن أوكرانيا بقيادة سيرجي ريبروف كان لها محاولات أكثر على المرمى في الشوط الأول.

وكانت أفضل فرصة مبكرة من نصيب روميلو لوكاكو في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من كيفن دي بروين لكن المهاجم العملاق، وكما هو الحال في الكثير من الأحيان في البطولة، أخطأ في تسديدة الكرة لتتجنب أوكرانيا الخطر.

وركزت أوكرانيا على تأمين الدفاع وبعد اللعب بخمسة لاعبين في الخلف، وضع الفريق الأوكراني تركيزه على إغلاق المساحات في أرض الملعب والضغط في سعيه لاحتواء بلجيكا.

وكان من الممكن أن تسجل بلجيكا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة لكن يوهان باكايوكو سدد بعيدًا عن المرمى، وأهدر جورجي سوداكوف فرصة خطيرة لأوكرانيا في الوقت بدل الضائع وسدد مباشرة في اتجاه الحارس كاستيلز.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close