السبت 7 Sep / September 2024

110 شهداء و1500 معتقل.. الاحتلال ينكل بالضفة وسط عدوانه على غزة

110 شهداء و1500 معتقل.. الاحتلال ينكل بالضفة وسط عدوانه على غزة

شارك القصة

استشهد 110 فلسطينيين في الضفة برصاص الاحتلال والمستوطنين أو بالقصف في مخيمَي جنين ونور شمس منذ 7 أكتوبر الجاري - الأناضول
استشهد 110 فلسطينيين في الضفة برصاص الاحتلال والمستوطنين أو بالقصف في مخيمَي جنين ونور شمس منذ 7 أكتوبر الجاري - الأناضول
يصعد الاحتلال انتهاكاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس، بينما يواصل عدوانًا على قطاع غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 7 آلاف شخص.

فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يصعّد الاحتلال انتهاكاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس.

فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الجمعة، استشهاد 110 مواطنين بالضفة برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين أو بالقصف في مخيمَي جنين ونور شمس منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وفجر اليوم، استشهد الشاب قاسم عبد الحافظ برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، إلى أن عبد الحافظ (26 عامًا) كان قد أُصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة.

حملة اعتقالات

إلى ذلك، ذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن إسرائيل اعتقلت ليل الخميس الجمعة أكثر من 70 فلسطينيًا من مدن وبلدات بالضفة الغربية بما فيها القدس، ما يرفع عددهم إلى 1530 معتقلًا منذ 7 أكتوبر.

وفيما أوضح النادي أن الاعتقالات توزّعت في كل محافظات الضفة الغربية المحتلة، قال إن من بين معتقلي الساعات الماضية سيدة.

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث ينقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو سجون الاحتلال.

وكانت عمليات الاعتقال في الضفة قد تسارعت منذ 7 أكتوبر، بعدما أطلق الاحتلال عدوانًا على قطاع غزة يدمّر خلاله أحياء سكنية ويخلّف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين.

وفي آخر إحصاء لوزارة الصحة في غزة، بلغ عدد ضحايا العدوان على غزة 7028 شهيدًا منهم 2913 طفلًا و1709 سيدات و397 مسنًا، إضافة إلى إصابة 18484 آخرين بجراح مختلفة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close