الجمعة 6 Sep / September 2024

4 شهداء بينهم 3 أطفال.. إسرائيل تستهدف سيارة مدنية جنوب لبنان

4 شهداء بينهم 3 أطفال.. إسرائيل تستهدف سيارة مدنية جنوب لبنان

شارك القصة

عملت حدات من الدفاع المدني التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية إلى نقل الشهداء إلى المستشفيات
عملت حدات من الدفاع المدني التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية إلى نقل الشهداء إلى المستشفيات - وسائل التواصل
اعتبر النائب في حزب الله حسن فضل الله أن هذه الجريمة تطور خطير في العدوان الاسرائيلي على لبنان، مشددًا على أن العدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين.

استهدفت مسيرة إسرائيلية مساء اليوم الأحد سيارة مدنية في بلدة عيناتا جنوب لبنان، ما أسفر عن 4 شهداء مدنيين وجريحين، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضافت الوكالة أن "وحدات من الدفاع المدني التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية عملت إلى نقلهم إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل".

وكانت الوكالة قد أشارت في وقت سابق إلى أن "العدو الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية بين عيناتا وعيترون وكان بداخلها أطفال".

وأدت الغارة، حسب الوكالة، إلى استشهاد جدة وحفيداتها الثلاث، فيما أصيبت والدتهم.

"تطور خطير في العدوان الإسرائيلي على لبنان"

من جانبه اعتبر النائب في حزب الله حسن فضل الله أن هذه الجريمة تطور خطير في العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشددًا على أن العدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين، حسب وكالة رويترز.

ويأتي هذا الاستهداف فيما تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفًا متبادلًا ومتقطعًا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

من جانبه، كتب وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين على منصة "إكس": "4.6 مليون متر مربع (462 هكتارًا) حرقتها قذائف العدو الإسرائيلي وأسلحته الفوسفورية على البلدات الحدودية في جنوب لبنان، والتي أشعلت أكثر من 100 حريق وامتدت على مساحات حرجية شاسعة ذات أهمية بيئية عالية وأراض زراعية وعشرات آلاف أشجار الزيتون".

وأضاف: "سنتقدم بشكوى موثقة ضد سياسة الارض المحروقة واستخدام الفوسفور التي ينتهجها العدو الإسرائيلي".

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية

وفي وقت سابق الأحد، أعلن حزب الله في بيان استشهاد 2 من عناصره، كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بإصابة 4 أشخاص بجروح، في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على سيارة إسعاف في جنوب لبنان.

وأوضحت الوكالة أيضًا أن مقاتلي حزب الله أسقطوا مُسيرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعلما الشعب الحدودية.

كما أعلن حزب الله اليوم الأحد، استهداف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية باستخدام "صواريخ موجهة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close