Skip to main content

4 شهداء في جنين وقلقيلية.. إسرائيل تواصل اقتحاماتها الدامية في الضفة

الجمعة 27 أكتوبر 2023
صعدت إسرائيل اقتحاماتها بلدات ومدن الضفة الغربية مع بداية العدوان على غزة - غيتي

استشهد، فجر اليوم الجمعة، 4 شبان فلسطينيون برصاص الاحتلال الإسرائيلي إثر اقتحام مدينة قلقيلية، وكذلك مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

ففي قلقيلية، اقحمت سيارات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة عسكرية المدينة وتمركزت في شارع الواد، وداهمت عدة منازل في الحي.

وقامت الجرافة بتدمير منشأة تجارية في شارع التربية والتعليم بالمدينة تعود لمواطن من نابلس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد "استشهد الشاب قسام عبد الحافظ (26 عامًا) برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة".

وكان الشاب عبد الحافظ أصيب برصاص الاحتلال الحي في الصدر في وقت سابق من فجر اليوم نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية ليعلن بعدها عن وفاته.

3 شهداء بعد اقتحام جنين

وفي جنين، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بجرافات عسكرية المدينة واندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال.

وانسحبت تلك القوات بعد عملية استغرقت عدة ساعات، دمرت خلالها مبانيَ وشوارع بواسطة جرافات.

وعلى الإثر، استشهد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا من بلدة اليامون، عقب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، كما استشهد الشاب أيسر محمد العامر من مخيم جنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن "مواطنين عثروا على شهيد ثالث يدعى جواد التركي بين الأشجار قرب شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة".

وقالت مصادر طبية إن 12 فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص الحي خلال الاقتحام.

وقتلت إسرائيل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبالتزامن مع استمرار العدوان على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 7000 فلسطيني، بينهم أكثر من 2000 طفل و1700 سيدة ومئات المسنين.

وإلى جانب الاقتحامات تصعد إسرائيل من حملات الاعتقالات في الضفة، إذ أعلن نادي الأسير الفلسطيني يوم أمس الخميس، أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 85 فلسطينيًا خلال الساعات الماضية، ما يرفع عدد المعتقلين بالضفة منذ 7 أكتوبر إلى 1460.

المصادر:
وكالات
شارك القصة