السبت 7 Sep / September 2024

إصابات خلال اقتحام إسرائيلي لطوباس.. اعتقال 85 فلسطينيًا بالضفة

إصابات خلال اقتحام إسرائيلي لطوباس.. اعتقال 85 فلسطينيًا بالضفة

شارك القصة

الآليات الإسرائيلية خلال اقتحام طوباس-
الآليات الإسرائيلية خلال اقتحام طوباس- غيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيد حملات الاقتحامات والاعتقالات التي يقوم بها في الضفة الغربية تزامنًا مع عدوانه على قطاع غزة.

أصيب 8 فلسطينيين، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وفق ما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. 

وأشارت الجمعية في بيان إلى أن "من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، و2 بشظايا الرصاص، وإصابة جراء الاعتداء بالضرب".

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس وحاصرت منزلًا قبل أن تعتقل أحد ساكنيه، كما فرض الجيش طوقًا حول المنزل، بينما وقع اشتباك مسلح بين عناصر الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة الذي بلغ يومه العشرين، مخلفًا أكثر من 6000 شهيد بينهم أكثر من 2300 طفل وأكثر من 1200 سيدة وفتاة و300 مسن، بالإضافة إلى 1550 مفقودًا تحت الأنقاض، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

حملة اعتقالات مستمرة في الضفة

ويواصل جيش الاحتلال في الضفة، حملات الاعتقال للفلسطينيين، إذ أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 85 فلسطينيًا، بينهم قيادات من حركة "حماس"، ما يرفع عدد المعتقلين بالضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 1460.

وذكر النادي في بيان له، أن "قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 85 مواطنًا على الأقل بين ليلة الأربعاء وفجر الخميس، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية". وأوضح أن "الاعتقالات توزعت في كافة محافظات الضفة، ومن بين المعتقلين قيادات (من حركة حماس)، و5 سيدات".

وبين أن "عدد الأسرى في سجون الاحتلال ووفقًا للمعطيات المتوفرة بلغ نحو 6700 بعد حملات الاعتقال المتصاعدة منذ السابع من أكتوبر".

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close