Skip to main content

5 جرحى للاحتلال في غزة.. اشتباكات عنيفة بمحيط مجمع الشفاء الطبي

الإثنين 5 فبراير 2024
تتواصل الاشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة المحاصر منذ 7 أيام- رويترز

لليوم السابع على التوالي، تستمرّ طائرات ومسيّرات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

وأفاد الصحفي محمد عرب لـ"العربي" بأنّ الاشتباكات تدور في محيط مفترق الصناعة، ومنطقي الجوازات ووسط الرمال والتي شهدت توغلًا إسرائيليًا جديدًا بعد انسحاب قوات الاحتلال منها قبل سبعة أيام.

واستهدفت مسيّرات الاحتلال الإسرائيلي "كوادكابتر" المواطنين الذين يحاولون الخروج من مجمع الشفاء الطبي، الذي توقّف بشكل كامل عن العمل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 7 أيام.

ويواصل جيش الاحتلال استهداف محيط المجمع، كما انتشر قنّاصة الاحتلال على مفارق المجمع لمنع المواطنين من الخروج، حيث وصلت أعداد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني نتيجة استهدافهم.

ارتفاع عدد جرحى وقتلى الاحتلال

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، إصابة 5 من أفراده خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال، ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 2825.

وأشار الجيش إلى أنّ 429 من عناصره أصيبوا بجروح خطيرة، و732 بجروح متوسطة، و1664 بجروح طفيفة، من بين هؤلاء 1302 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وأوضح أنّ 264 من عناصره أصيبوا بجروح خطيرة في المعارك البرية، و433 بجروح متوسطة، و605 بجروح طفيفة.

ولا يزال 356 جنديًا وضابطًا يتلقّون العلاج في المستشفيات، بينهم 25 بحالة خطيرة، و240 بحالة متوسطة، و91 إصاباتهم طفيفة.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 562، بينهم 225 منذ بداية الحرب البرية داخل قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

وفي مقابل الخسائر المعلنة في تل أبيب، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة 27478 شهيدًا و66835 جريحًا، معظمهم أطفال ونساء.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة