الخميس 19 Sep / September 2024

بوتين "يتمنى الصحة" لبايدن: "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"

بوتين "يتمنى الصحة" لبايدن: "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"

شارك القصة

فلاديمير بوتين
بوتين ردًا على بايدن: "دائمًا نرى مواصفاتنا في شخص آخر ونعتقد أنه مثلنا" (غيتي)
أكد الرئيس الروسي، ردًا على تصريحات بايدن، أن موسكو لن تقطع علاقاتها بواشنطن، بل ستعمل مع الولايات المتحدة بناء على ما يصبّ في "مصلحتها".

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"، ردًا على نعت نظيره الأميركي جو بايدن له بـ"القاتل"، ما تسبّب بـ"توتر دبلوماسي" بين الولايات المتحدة وروسيا.

واعتبر بوتين، في تصريحات متلفزة، أنّ الناس يميلون عادة إلى رؤية الآخرين على النحو الذي يرون به أنفسهم، قائلًا: "دائمًا نرى مواصفاتنا في شخص آخر، ونعتقد أنه مثلنا".

وتابع بوتين متهكّمًا، ردًا على تصريحات بايدن الذي حذره من أنّه "سيدفع ثمن" تدخله في الانتخابات الأميركية، أنّه "يتمنى" للرئيس الأميركي "الصحة".

وأكد الرئيس الروسي، من جهة ثانية، أن موسكو لن تقطع علاقاتها بواشنطن، بل ستعمل مع الولايات المتحدة بناء على ما يصبّ في "مصلحة" بلاده.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أعلن، في وقت سابق اليوم، أنه "من الواضح" أن الرئيس الأميركي "لا يريد تحسين العلاقات" بين موسكو وواشنطن، واصفًا تصريحات بايدن بأنها "سيئة جدًا".

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، أن العلاقات بين موسكو وواشنطن وصلت إلى "طريق مسدود" بسبب الولايات المتحدة.

في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى في البرلمان الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن موسكو تريد "اعتذارًا" من الولايات المتحدة، واصفًا تصريحات بايدن بأنّها "غير مقبولة وستزيد حتمًا من تدهور العلاقات".

وجاء التوتر بين واشنطن وموسكو على خلفية تصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي عبر قناة "إي بي سي" الأميركية، حيث صرّح بأنّه يعتقد أن نظيره الروسي "قاتل"، محذرًا من أنه "سيدفع ثمن" أعماله.

ولم تتأخر موسكو في إعلان استدعاء سفيرها في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف "للتشاور"، فيما أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين المقرب من بوتين أن الرئيس الأميركي "أهان" الشعب الروسي و"هاجم" بلاده.

وكانت السلطات الأميركية اتهمت، في تقرير جديد، "جهات مرتبطة بالحكومة الروسية" بالتدخل مجددًا في الانتخابات الرئاسية في 2020، بعد تدخل في اقتراع 2016.

تابع القراءة
المصادر:
العربي / وكالات
Close