الأحد 15 Sep / September 2024

"صحته متدهورة".. أطباء نافالني يدعونه لإنهاء إضرابه عن الطعام

"صحته متدهورة".. أطباء نافالني يدعونه لإنهاء إضرابه عن الطعام

شارك القصة

روسيا
مناصران لنافالني ليلة أمس خلال التظاهرات الداعية لإطلاق سراحه (غيتي)
قال أطباء المعارض الروسي نافالني إنهم يخشون موته أو "أضرارًا كبيرة" في صحته في حال واصل امتناعه عن الأكل، وطلبوا منه في رسالة إنهاء إضرابه عن الطعام على الفور.

حثّ أطباء مقرّبون من المُعارض الروسي أليكسي نافالني من بينهم طبيبته الشخصية، الخميس الناشط المسجون على إنهاء إضرابه عن الطعام "فورًا".

وقال الأطباء إنهم يخشون موته أو "أضرارًا كبيرة" في صحته في حال واصل امتناعه عن الأكل.

ووقّعوا على رسالة نشرها موقع "ميديازونا" المعارض. وجاء في الرسالة: "بصفتنا أطباء معالجين، ندعو أليكسي نافالني ونطلب منه أن ينهي فورًا إضرابه عن الطعام بهدف الحفاظ على حياته وصحّته".

وأكد الأطباء ومن بينهم الطبيبة الشخصية لنافالني أناستاسيا فاسيلييفا، أنه سُمح لهم بالإطلاع على نتائج التحاليل التي أُجريت للمعارض منذ نقله في بداية الأسبوع إلى مستشفى للسجناء الذين يعانون من مرض السلّ.

وأضاف الأطباء أنّ "مواصلة الامتناع عن الأكل يمكن أن يضرّ كثيرًا بصحة أليكسي نافالني، وقد يؤدي إلى النتيجة الأشدّ حزنًا، الموت".

وأشاروا خصوصًا إلى أن المعارض يعاني من "أعراض فشل كلوي، وعوارض عصبية شديدة، ونقص حاد للصوديوم في الدم". ودعوا السلطات لإعطائهم حق الوصول إلى نافالني ونقله إلى مستشفى في موسكو، حيث يمكن أن يتلقى "الرعاية المناسبة".

ويسود القلق بين أنصار المعارض الروسي الذين أفرجت روسيا عن مئات منهم بعد اعتقالهم إثر الاحتجاجات الأخيرة.

تابع القراءة
المصادر:
أ.ف.ب
Close