الجمعة 13 Sep / September 2024

يتهافت الناس لرؤيتها.. كيف تحوّلت البقرة راني لنجمة في بنغلاديش؟

يتهافت الناس لرؤيتها.. كيف تحوّلت البقرة راني لنجمة في بنغلاديش؟

شارك القصة

تزن البقرة 26 كيلوغرامًا فقط، ويقول أصحابها إنّها الأصغر في العالم (تويتر)
تزن البقرة 26 كيلوغرامًا فقط ويقول أصحابها إنّها الأصغر في العالم (تويتر)
زار المزرعة أكثر من 15 ألف شخص لرؤية راني "أصغر بقرة" في الأيام الثلاثة الماضية وحدها، رغم تدابير الإغلاق التي تفرضها السلطات لمواجهة كورونا.

تسبّبت بقرة صغيرة بأزمة في بنغلاديش، حيث تحدّى الآلاف من السكان إجراءات الإغلاق المفروضة في البلاد لمواجهة الوباء لرؤية راني، البقرة الصغيرة.

ويبلغ ارتفاع البقرة 51 سم، بينما يبلغ طولها 66 سنتيمترًا. وتزن 26 كيلوغرامًا فقط، ويقول أصحابها إنّها الأصغر في العالم. 

ويقول العامل في مزرعة البقر، حسن هاولادر: "إن أصغر بقرة معروفة تعيش في ولاية كيرالا الهندية وتزن 40 كيلوغرامًا، لكن وزن بقرتنا لا يتجاوز 26 كيلوغرامًا". ويضيف: "لذلك، نعتقد أنها الأصغر في العالم". وأشار العامل إلى أن المزرعة تواصلت مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وجاء الرد بان القائمون سيحققون في الأمر خلال 90 يومًا". 

راني نجمة إعلامية

ومؤخرًا، تحوّلت البقرة البالغة من العمر 23 شهرًا  إلى نجمة إعلامية، بعد أن سلط الإعلام المحلي الأضواء عليها. كما انتشرت صورها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الآلاف إلى التدفق نحو المزرعة حيث توجد راني لرؤيتها في كاريغرام على بعد 30 كيلومترًا جنوب غربي دكا العاصمة.

وأشار هالادر إلى أن أكثر من 100 مدوّن وقناة إخبارية زار المزرعة في الأيام القليلة الماضية. كما زار المزرعة أكثر من 15 ألف شخص لرؤية راني في الأيام الثلاثة الماضية وحدها. 

قد تدخل موسوعة غينيس

ويرفض أصحاب البقرة المشهورة بيعها حاليًا، رغم العروض الكبيرة التي يتلقونها "نظرًا لأنهم تقدموا للحصول على رقم قياسي عالمي وينتظرون الرد. فقد عرض أحد الأشخاص مبلغ مليون تاكا أي نحو 12 ألف دولار لشرائها.

ويأتي هوس لقاء البقرة الصغيرة في وقت تواجه فيه البلاد ارتفاعًا قياسيًا لأعداد الحالات والوفيات بفيروس كورونا، حيث تخطّت الوفيات 15 ألف حالة، منهم 201 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية في ظلّ أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.

كما أصيب أكثر من 11 ألف شخص خلال يوم واحد فقط، ليتجاوز أعداد الإصابات 977 ألف إصابة. وقد دفع هذا الواقع بالسلطات مؤخرًا إلى تمديد إجراءات إغلاق لمواجهة الوباء. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close