الخميس 19 Sep / September 2024

جماعة "الحوثي" تشيد بعملية "ألوية الوعد الحق" ضد الإمارات

جماعة "الحوثي" تشيد بعملية "ألوية الوعد الحق" ضد الإمارات

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول العملية الثالثة التي نفذها الحوثيون ضد الإمارات (الصورة: غيتي)
أشادت جماعة "الحوثي" اليمنية بالعملية التي نفذتها جماعة باسم "ألوية الوعد الحق" ضد الإمارات، وتم خلالها مهاجمة العاصمة أبو ظبي بأربع طائرات مسيّرة.

أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي اليمنية اليوم الخميس، أن المتحدث باسم الجماعة أشاد بالعملية التي نفذتها جماعة مغمورة تعرف باسم "ألوية الوعد الحق" ضد الإمارات.

وكانت الإمارات قد أعلنت أمس الأربعاء أنها اعترضت ودمرت ثلاث طائرات مسيّرة اخترقت مجالها الجوي فجرًا، بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان.

ويُعد الهجوم الرابع من نوعه خلال الأسابيع القليلة الماضية على الدولة الخليجية.

"ضربات موجعة"

وقالت جماعة "ألوية الوعد الحق"، التي يُعتقد أنّها مرتبطة بتنظيمات عراقية مقرّبة من إيران، في بيان نشرته أمس على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها هاجمت العاصمة أبو ظبي بأربع طائرات مسيّرة.

وتحدث البيان عن قيام "أبناء الجزيرة العربية فجر اليوم بتوجيه ضربة" ضد الإمارات "بأربع طائرات استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي"، من دون أن يحدّد موقع إطلاق الطائرات، متوعّدًا بضربات "موجعة" أخرى.

ولم تحدّد وزارة الدفاع الإماراتية، في البيان الذي أفادت فيه عن اعتراضها المسيّرات، المنطقة التي حاولت الطائرات استهدافها أو الجهة التي تقف خلف العملية، مع العلم أنها اتهمت جماعة الحوثي بالوقوف خلف الهجمات الثلاث التي تعرّضت لها الشهر الماضي.

وتشكل الهجمات على الإمارات تصعيدًا في الحرب اليمنية، التي أطلق خلالها الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة مرارًا على السعودية.

وتشارك الإمارات منذ عام 2015 إلى جانب السعودية في التحالف العسكري لمحاربة الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close