الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

"لتقصيرهما في أداء مهامها".. إقالة مسؤولين اثنين بالمسجد الحرام

"لتقصيرهما في أداء مهامها".. إقالة مسؤولين اثنين بالمسجد الحرام

شارك القصة

تقرير يرصد أداء الحجاج الركن الأعظم من فريضة الحج (الصورة: موقع رئاسة الحرمين)
ذكر بيان نشره موقع رئاسة الحرمين، أن الشيخ السديس أصدر قرارًا بإعفاء مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين ومساعده من منصبيهما.

أقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس السبت مسؤولَين بالمسجد "لتقصيرهما في أداء مهامها"، تزامنًا مع موسم الحج.

وذكر بيان نشره موقع رئاسة الحرمين، أن الشيخ السديس أصدر "قرارًا بإعفاء مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، ومساعده (لم يسمهما) من منصبيهما".

وأوضح البيان أن سبب الإعفاء "تقصيرهما في أداء مهامها في ذروة توافد ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام".

وأفاد السديس، بأن رئاسة الحرمين "لن تتهاون في أي تقصير ينتج عنه تقصير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن"، بحسب المصدر ذاته.

وذكر أن "الرئاسة تسعى لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وفق معايير عالية وبجودة مميزة، بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن".

وخلفًا للمسؤولين المقالين، جرى تعيين عبد الحفيظ الثبيتي، مديرًا عامًا للإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، وسامي السويهري مساعدًا له.

وفي سياق متصل، أشاد السديس بجهود الإدارة العامة للأمن والسلامة وحرصهم على سلامة حجاج بيت الله الحرام والوقوف على راحتهم.

وخلال جولة ميدانية قام بها في المسجد الحرام لتفقد سير الأعمال المقدمة لضيوف الرحمن، ذكر السديد بأن رجال إدارة الأمن والسلامة كانوا حريصين على سلامة الحجاج ونصحهم وإرشادهم لاتباع التعليمات الأمنية والمساهمة مع رجال الأمن في المحافظة على سلامتهم ، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ويبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الحالي، 899 ألفا و353، بينهم 779 ألفا و919 من خارج المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وعام 2019، شارك بالحج نحو 2,5 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم. لكن هذا العدد انخفض إلى بضعة آلاف عام 2020 وإلى 60 ألفًا عام 2021 مع محاولة المملكة التخفيف من آثار الجائحة.

وفي أول أيام عيد الأضحى، وفي ختام أبرز محطات مناسك الحج الأكبر خلال جائحة كوفيد-19، بدأ الحجاج صباح السبت برمي جمرة العقبة الكبرى في منى قرب مدينة مكة المكرمة.

والحج عادة ما يكون أحد أكبر التجمعات الدينية السنوية في العالم، وهو من بين أركان الإسلام الخمسة ويتوجب على كل مسلم قادر على تأديته، أن يقوم به مرة واحدة على الأقل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close