الأربعاء 18 Sep / September 2024

بتأثير الإغلاق الصيني.. أسعار النفط تسجل تراجعًا وسط مخاوف من نقص الطلب

بتأثير الإغلاق الصيني.. أسعار النفط تسجل تراجعًا وسط مخاوف من نقص الطلب

شارك القصة

تقرير (16 أغسطس 2022) حول تأثير النفط الإيراني على تسريع قبول واشنطن بمطالب طهران (الصورة: غيتي)
كشفت نتائج مسوح أن نشاط المصانع في آسيا تراجع في أغسطس إذ تواصلت الضغوط التي تفرضها قيود كورونا في الصين.

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعًا بعدما عززت تدابير الإغلاق الجديدة في الصين المخاوف من أن التضخم ورفع أسعار الفائدة قد تقود لتباطؤ الطلب على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.10 سنت أو 2.2 بالمئة إلى 93.54 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.86 دولارًا أو 2.1 بالمئة إلى 87.69 دولارًا للبرميل.

وأوضح المحلل لدى جوليوس باير نوبرت روكر أن "الطلب على النفط في العالم الغربي، وكذلك في الصين، متباطئ، بينما تتزايد الإمدادات بشكل تدريجي، لأسباب على رأسها ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة".

توقعات قاتمة

وأظهرت نتائج مسوح نشرت اليوم الخميس أن نشاط المصانع في آسيا تراجع في أغسطس/ آب، إذ تواصل الضغوط التي تفرضها قيود كورونا في الصين وارتفاع التكاليف النيل من الأنشطة التجارية، مما زاد من قتامة التوقعات الخاصة بالتعافي الهش بالمنطقة.

هذا في حين سجل المؤشر الرئيسي للأسواق الأوروبية اليوم تراجعًا لأدنى مستوى في سبعة أسابيع، مما يزيد المخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة وارتفاع قياسي للتضخم في المنطقة.

كما تتأثر الأسعار باحتمال إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، والذي من شأنه أن يتيح للدولة العضو في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) زيادة صادراتها.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد عبّر، اليوم الخميس، عن أمله في التوصل إلى اتفاق على إحياء الاتفاق النووي الإيراني في غضون الأيام المقبلة.

وأضاف في كلمة للسفراء الفرنسيين "آمل في إتمام (إحياء) خطة العمل الشاملة المشتركة في غضون الأيام القليلة المقبلة"، في إشارة للاتفاق النووي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close