الأحد 15 Sep / September 2024

تسبب في حريق.. انفجار في أنابيب غاز في لينينغراد

تسبب في حريق.. انفجار في أنابيب غاز في لينينغراد

شارك القصة

محطة تعبئة غاز روسية
أكدت السلطات الروسية اندلاع حريق كبير في محطة لتعبئة الغاز إثر انفجار بخط أنابيب في مقاطعة لينينغراد- تويتر
كشفت الحكومة الإقليمية أن النيران اندلعت في محطة تعبئة الغاز قرب مدينة فسيفولوجك القريبة من بطرسبورغ.

أكدت السلطات الروسية، اليوم السبت، في بيان على اندلاع حريق كبير في محطة لتعبئة الغاز إثر انفجار في خط أنابيب بمقاطعة لينينغراد.

وأوضح البيان أن سيارات الإطفاء وفرق الإنقاذ تعمل على إطفاء الحريق الكبير، كما أنه لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وقالت الحكومة الإقليمية للمقاطعة، في بيان لها، إن النيران اندلعت في محطة تعبئة الغاز قرب مدينة فسيفولوجك القريبة من بطرسبورغ.

وصرحت السلطات بأن الحريق نتج عن انفجار في خط أنابيب الغاز بين برنجاردوفكا وكوفاليفو.

وذكر شهود عيان، أنهم سمعوا دوي انفجار قوي قبل اندلاع الحريق الكبير، وتمت ملاحظة عمود دخان في المناطق الشمالية من بطرسبورغ.

"آثار كبيرة للانفجار"

بدورها، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن "انفجارًا هائلا ضرب أحد خطوط الأنابيب الرئيسية في روسيا، أدى إلى اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان، ما يثير المخاوف من أن يكون هجومًا انتقاميًا على استمرار غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا".

ونقلت الصحيفة عن مصدر (لم تسمه) قوله: "كل شيء يعمل بشكل أوتوماتيكي هنا ووقوع انفجارات مثل هذه من تلقاء نفسها، دون وجود تأثير خارجي أمر مستحيل".

وذكرت أنه يُعتقد أن يكون الانفجار ضرب خط أنابيب الغاز الرئيسي التابع لشركة غازبروم ترانسغاز "SPB"، ويحتمل أن يكون أثر على ما يصل إلى مليون شخص.

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى النظريات العملية تشير إلى أن الانفجار ربما كان مرتبطًا بالحرب في أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close