الخميس 19 Sep / September 2024

بستة أهداف.. البرتغال تقسو على سويسرا لتلاقي المغرب في ربع النهائي

بستة أهداف.. البرتغال تقسو على سويسرا لتلاقي المغرب في ربع النهائي

شارك القصة

نافذة تحليلية ضمن برنامج "مونديال العربي" تناقش سيناريوهات مواجهة البرتغال مع سويسرا (الصورة: غيتي)
اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي المونديال بعد فوز عريض حققه منتخب البرتغال على سويسرا بغايب نجمه رونالدو الذي بقي على دكة البدلاء.

سجل جونكالو راموس ثلاثية مذهلة ساعدت منتخب البرتغال المتألق ليتعلب على سويسرا بنتيجة 6-1 ويتأهل بالتالي إلى دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2006.

وأقدم مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على اتخاذ قرار شجاع بوضع كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، ليتلقى المكافأة بعرض رائع من فريقه الذي ضرب موعدًا في دور الثمانية مع المغرب الذي فاجأ إسبانيا بالفوز عليه بركلات الترجيح في المباراة السابقة اليوم الثلاثاء.

ومنح راموس البرتغال التقدم في الدقيقة 17 بعد أن استحوذ على تمريرة جواو فيلكس وسدد الكرة في مرمى الحارس السويسري يان زومر عند القائم القريب من زاوية صعبة .

وسجل مهاجم بنفيكا البالغ من العمر 21 عامًا هدفه الثاني، والثالث للبرتغال، بعد ست دقائق على بداية الشوط الثاني بعد أن قابل تمريرة عرضية من ديوغو دالوت المنخفضة وأكمل ثلاثية في الدقيقة 67 بلمسة دقيقة.

وضاعف بيبي تقدم البرتغال بضربة رأس قوية من ركلة ركنية نفذها برونو فرنانديز في الدقيقة 33، وسدد رافائيل جيريرو بقوة محرزًا الهدف الرابع في الدقيقة 55 قبل أن يكمل رافائيل لياو السداسية في الوقت بدل الضائع بلمسة رائعة.

من جهته، سجل مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد من ركلة ركنية قبل مرور ساعة بقليل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close