الخميس 24 أكتوبر / October 2024

بمشاركة آلاف الجنود.. لماذا بدأت إسرائيل مناورات على حدود لبنان وغزة؟

بمشاركة آلاف الجنود.. لماذا بدأت إسرائيل مناورات على حدود لبنان وغزة؟

شارك القصة

مراسلة "العربي" تكشف تفاصيل المناورات العسكرية على الحدود الشمالية والجنوبية (الصورة: غيتي- أرشيف)
باشر جيش الاحتلال بإجراء مناورات عسكرية على الحدود الشمالية يشارك فيها 13 ألف جندي، كما أطلق تدريبًا مشابهًا على الحدود الجنوبية.

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس السبت، مناورات عسكرية على الحدود الشمالية يشارك فيها 13 ألف جندي، وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، وفق مراسلة "العربي".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المناورات تضم 8 آلاف جندي من القوات النظامية وآلافا من جنود الاحتياط.

في الأثناء، يطلق جيش الاحتلال تدريبًا مشابهًا على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة دون الكشف عن حجم القوات المشاركة فيه.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن المناورات معدة مسبقًا، وتأتي ضمن خطة التدريبات لعام 2022، بحسب مراسلة "العربي" في القدس.

أما على الحدود الجنوبية، فقال أدرعي: إن "فرقة غزة" تجري تدريبات سينجم عنها سماع أصوات انفجارات وحركة نشطة لمركبات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال.

قلق إسرائيلي

وأكدت مراسلتنا نقلاً عن محللين، أنه لا يمكن فصل هذه التدريبات مع ما يجري في الضفة الغربية من مداهمات يومية لأحياء ومدن لتنفيذ اعتقالات تسفر عن سقوط شهداء فلسطينيين، وذلك في محاولة من السلطات الإسرائيلية لوأد المقاومة الفلسطينية التي تصاعدت هذا العام بشكل كبير على شكل عمليات مسلحة، وسط قلق إسرائيلي من اشتعال الأوضاع في جبهات مختلفة.

وقتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 150 فلسطينيًا هذا العام في جميع أنحاء الضفة الغربية وإسرائيل ومدينة القدس، وفق "فرانس برس".

تابع القراءة
المصادر:
العربي- أ ف ب
Close