الأحد 13 أكتوبر / October 2024

بعد مهاجمته له إثر مباراة كرواتيا.. نجم المغرب أشرف حكيمي يعتذر لرئيس الفيفا

بعد مهاجمته له إثر مباراة كرواتيا.. نجم المغرب أشرف حكيمي يعتذر لرئيس الفيفا

شارك القصة

حكيمي ورفاقه خلال الاحتجاج بعد المباراة على قرارات الحكام
حكيمي ورفاقه خلال الاحتجاج على قرارات الحكام بعد المباراة - غيتي
شهدت مباراة المغرب وكرواتيا بعض الاحتجاجات على الأداء التحكيمي سرعان ما أخمدها تدخل الحارس ياسين بونو والمدرب وليد الركراكي فيما كان لحكيمي حصة الأسد منها.

تقدم نجم منتخب المغرب أشرف حكيمي بالاعتذار من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد أن توجه إليه بانتقادات احتجاجًا على أداء الحكّام يوم أمس في مباراتهم أمام كرواتيا التي انتهت بخسارة أسود الأطلس 2-1. 

وقال حكيمي بعد المباراة في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام مغربية: "رئيس فيفا جياني إنفانتينو صديقي وأقدم له اعتذاري عمّا بدر مني"، موضحًا أن ما بدر منه لم يكن إلا انفعالًا غاضبًا بعد مطالبة منتخبه بركلة جزاء لصالحهم.

وكان حكيمي قد واجه إنفانتينو في النفق المؤدي لغرف الملابس، بعد أن ثار غاضبًا بوجه حكم المباراة الأساسي أمس، الأمر الذي دفع الحارس ياسين بونو إلى التدخل ومنع حكيمي من مواصلة احتجاجه.

بدورها، أشارت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إلى أن حكيمي احتج بشدة على أداء الحكام في مباراتي المغرب ضد فرنسا وكرواتيا لدى إنفانتينو، وقال له: "هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تقومون فيها بقرارات ضدنا. لا أعرف ماذا تريدون، وأنت (إنفانتينو) ما خطبك؟". 

وقال حكيمي في تصريحات صحفية لاحقة عن الواقعة: "لم يحدث أي شيء، كنت غاضبًا بعض الشيء، وذهبت للتحدث معه"، مشيرًا بتصريحه لرئيس الفيفا. 

من جانبه، أشار موقع "هيسبريس" المغربي، إلى أن حكيمي عبّر عن غضبه بصوت مرتفع لرئيس الفيفا بعد احتجاجات عنيفة من لاعبي المنتخب المغربي على حكام المباراة، كما أن المدرب وليد الركراكي تحدث مع الحكم قبل أن يتدخل لتهدئة اللاعبين.

وخسر منتخب المغرب فرصة الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة، وذلك بعد الهزيمة أمام كرواتيا على استاد خليفة الدولي. ليكتفي بالإنجاز التاريخي الذي حققه بالوصول لنصف النهائي من البطولة، باعتباره أول فريق إفريقي وعربي يحقق تلك النتيجة المرموقة.

الأخطاء جزء من اللعبة

وأعرب لاعبو أسود الأطلس عن حزنهم عقب الخسارة، لكنهم أكدوا أنهم يشعرون بالفخر لوصولهم للمربع الذهبي في أهم وأكبر حدث كروي عالمي.

وقال المدافع يحيى عطية الله: إن الجميع كان يتطلع إلى تحقيق الفوز في المواجهة أمام كرواتيا والعودة بالبرونزية المونديالية إلى الرباط، مشيرًا إلى أن "الوجود بين أفضل 4 منتخبات في العالم أمر يدعو للفخر، وهو في الوقت نفسه مسؤولية كبيرة علينا في البطولات المقبلة".

لاعبو المغرب خلال اعتراضهم أمس على أحد قرارات الحكم
لاعبو المغرب خلال اعتراضهم أمس على أحد قرارات الحكم - غيتي

وأوضح عطية الله: "ربما عندما ننظر إلى الوراء سندرك ما حققناه في البطولة، لكن في الوقت الحالي أشعر بالحزن، لقد كنا قريبين من العودة في المباراة.. أعتقد أن الجمهور المغربي يجب أن يكون فخورًا بهذا المنتخب".

من جهته، أبدى أنس الزعروري مهاجم المنتخب المغربي حزنه لعدم تمكن منتخب بلاده من تحقيق المركز الثالث.

 وأضاف اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا: "أعتقد أن الجماهير المغربية والعربية تشعر بالفخر اليوم رغم الخسارة فقد قدم المنتخب مستويات رائعة طيلة المباريات السابقة".

ونوه اللاعب إلى أن أخطاء الحكام جزء من كرة القدم، وعلى الجميع أن يتقبلها. وختم: "شاهدنا المساندة الكبيرة من قبل جماهيرنا في قطر ونحن نقدر هذه المشاعر فضلًا عن الجماهير التي تابعتها وكانت قلوبها معنا من المغرب وهي تحتفل بنا، نحن نحب هذا الشعب وهذه الجماهير".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close