الإثنين 30 Sep / September 2024

وضعه الصحي متفاقم.. بيان جديد من المستشفى البرازيلي حول "الملك" بيليه

وضعه الصحي متفاقم.. بيان جديد من المستشفى البرازيلي حول "الملك" بيليه

شارك القصة

فقرة "تواصل" تتطرق إلى الوضع الصحي لبيليه واللفتة التي خصتها له قطر خلال المونديال (الصورة: غيتي)
تدهورت حالة الأسطورة البرازيلية بيليه في المستشفى حيث يخضع للعلاج من السرطان في ظل معاناته من فشل كلوي ومشاكل قلبية.

بات الوضع الصحي لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه حرجًا، بعد أن أدى مرض السرطان الذي يعاني منه "الملك"، إلى فشل كلوي ومشاكل قلبية، وفق ما أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، يوم أمس الأربعاء.

وقال المستشفى الذي دخله بيليه (82 عامًا) في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني لإعادة تقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف ورم في القولون في سبتمبر/ أيلول 2021، إن اللاعب الأسطوري بات يحتاج لرعاية أكبر بسبب تدهور حالته الصحية. 

أزمات بيليه الصحية

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات، أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب". وأضافوا أنه سيبقى "في غرفة عادية، حيث يتلقى الرعاية اللازمة".

وفي وقت سابق من الأمس، أعلنت اثنتان من بنات بيليه، كيلي ناسيمنتو وفلافيا أرانتس عبر إنستغرام أن والدهما سيقضي عيد الميلاد في المستشفى، وقالتا: "لقد انتهى في منزلنا عيد الميلاد. قررنا مع الأطباء، ولأسباب مختلفة البقاء هنا، مع كل الرعاية التي تقدمها عائلتنا الجديدة من مستشفى ألبرت أينشتاين".

كيف تابع المونديال؟

ويعتبر بيليه بنظر العديد من عشاق كرة القدم، أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، إذ كان الاتحاد الدولي للفيفا قد صنفه عام 2000 كـ"لاعب القرن".

وبيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة المستديرة الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

ونشط البرازيلي على مواقع التواصل خلال فترة تلقيه العلاج، فتابع أحدث كأس العالم الأخيرة قطر 2022، ووجه لاعبو منتخب "السيلساو" تحية له عندما حملوا لافتة باسمه بعد تأهلهم الى ربع نهائي البطولة، مع صورته وهو يحتفل بهدفه الشهير في نهائي مونديال المكسيك  1970 ضد ايطاليا عندما حقق لقبه الثالث.

مونديال قطر 2022
لم ينس البرازيليون أسطورتهم بيليه في احتفالاتهم بالتأهل لربع النهائي في مونديال قطر - غيتي

عن ميسي ومبابي

وهنأ بيليه بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تتويجه "المستحق" أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3، في المباراة النهائية، وكتب عبر صفحته على إنستغرام: "تهانينا للأرجنتين، دييغو يبتسم بالتأكيد الآن"، في إشارة منه لمارادونا الذي توفي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020. 

وتلقى بيليه العديد من رسائل الدعم منذ دخوله المستشفى، ولا سيما من المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، هداف مونديال قطر (8 أهداف) الذي دعا إلى "الصلاة من أجل الملك".

وكانت ابنتا بيليه، تنشران رسائل الدعم على مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة وتحرصان على طمأنة جماهير بيليه حول العالم.

ونشرت إحدى ابنتيه كيلي الأحد صورة لشقيقتها فلافيا وهي تدلك قدم والدها اليسرى بينما كان يشاهد نهائي كأس العالم على شاشة التلفزيون، من دون أن يظهر وجههه في الصورة. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close