الجمعة 20 Sep / September 2024

27 مصابًا.. انهيار سور مدرج يطيح بنهائي كأس السوبر المصرية لكرة السلة

27 مصابًا.. انهيار سور مدرج يطيح بنهائي كأس السوبر المصرية لكرة السلة

شارك القصة

جانب من السور الذي انهار في مباراة السوبر المصري بكرة السلة
جانب من السور الذي انهار في مباراة السوبر المصري لكرة السلة - تويتر
باشرت النيابة العامة المصرية تحقيقاتها في انهيار سور أحد المدرجات الرياضية لقاعة ملعب كرة السلة حيث أدى ذلك لإصابة 27 مشجعًا في نهائي كأس السوبر.

أعلنت وزراة الصحة المصرية، أمس السبت، عن إصابة 27 مشجعًا في ملعب رياضي غربي العاصمة القاهرة، جراء انهيار سور المدرج، ما أدى لإلغاء مباراة كأس السوبر المحلي لكرة السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، مساء أمس، "إصابة 27 مشجعًا في حصر مبدئي للحادث ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة"، بينما تم نقل المصابين لمستشفيين حكوميين.

وأعلن وزير الرياضة المصري أشرف صبحى تشكيل لجنة لبحث ملابسات الحادث، وأوضح في بيان له، أن "التقرير المبدئي للواقعة هو تدافع وقع بين بعض الجماهير وسقوط الفاصل الحديدي بإحدى مدرجات الملعب وحدوث إصابات". 

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، بأن النيابة العامة المصرية أمرت بالتحفظ، على صالة "حسن مصطفى" الرياضية، وإغلاقها حتى الانتهاء من التحقيقات اللازمة حول الحادثة، كذلك طالبت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، لبيان التقاطها صورًا للواقعة من عدمه.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" بأن التحقيقات الأوليّة، أظهرت أن الحادث وقع إثر تجمع عدد كبير من جمهور الاتحاد، بمكان مخصص لوضع كاميرات التلفزيون، إذ غير مسموح بتواجد أحد به من المشجعين، وبمعاينة المكان تبينّ أنه لا يتحمل أوزانًا ثقيلة الأمر الذي أدى لسقوط المدرج بعد تواجد أعداد كبيرة به.

وعقب الحادثة أمس، أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، عبر صفحته الموثقة بفيسبوك، إلغاء المباراة التي جمعت الأهلي والاتحاد في كأس السوبر المحلي، مؤكدًا عدم وجود وفيات.

وقال مصطفى هدهود، مسؤول الملعب الواقع في مدينة "السادس من أكتوبر" في تصريحات متلفزة، إن "المدرج لم ينهر ولكن كثرة تدافع جماهير الاتحاد أدت إلى سقوط سوره". وأوضح أن "الفرحة البالغة من جماهير الاتحاد أدت إلى تدافعهم نحو السور قبل أن يسقط وتقع الإصابات".

وكانت المباراة توقفت عند تقدم الاتحاد على الأهلي بنتيجة 67-45، ولم يحدد اتحاد كرة السلة بمصر موعدًا جديدًا بعد للمباراة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، الأناضول
Close