الخميس 19 Sep / September 2024

داخل أحد المصارف.. مقتل 5 أشخاص بإطلاق نار بولاية كنتاكي الأميركية

داخل أحد المصارف.. مقتل 5 أشخاص بإطلاق نار بولاية كنتاكي الأميركية

شارك القصة

نافذة سابقة تسلط الضوء على جدل السلاح الفردي وحوادث إطلاق النار المتكررة في أميركا (الصورة: غيتي)
وفق قناة "آي بي سي" الأميركية، كان مطلق النار يحمل سلاحًا لدى دخوله إلى المصرف، مشيرة إلى إصابة أحد عناصر الشرطة في العملية.

قُتل 5 أشخاص وأصيب 6 آخرين بعد أن أطلق مسلح النار عليهم في الطابق الأول من أحد البنوك بوسط مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأميركية، وفق ما أعلنت الشرطة في بيان لها.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، فيما تمكنت القوى الأمنية من قتل الفاعل.

ووفق قناة "آي بي سي" الأميركية، كان مطلق النار يحمل سلاحًا لدى دخوله إلى المصرف، مشيرة إلى إصابة أحد عناصر الشرطة في العملية.

ولفتت القناة إلى أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن العملية مرتبطة بعوامل شخصية، ولا علاقة للدوافع الإرهابية بالموضوع".

"عمل بغيض"

وفي نهاية مارس/ آذار الماضي، وصف الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم عملية إطلاق النار في مدرسة ابتدائية بمدينة ناشفيل بأنّها "بغيضة"، مشدّدًا على أنّ الهجمات المسلّحة "تمزّق روح" الولايات المتّحدة.

وفي كلمة ألقاها في البيت الأبيض، قال بايدن: "هذا عمل بغيض"، محذّرًا من أنّ العنف المسلح "يمزّق روح أمتنا"، وداعيًا الكونغرس مجدّدًا إلى حظر بيع الأسلحة الرشّاشة للأفراد.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في المدارس الأميركية، ففي مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، أطلق طفل يبلغ من العمر ست سنوات النار على مدرّسة وألحق بها إصابات في مدرسة ابتدائية في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا الأميركية.

وفي مايو/ أيار الماضي وقعت أكثر حوادث إطلاق النار دموية في المدارس الأميركية، حيث شهدت مدرسة روب الابتدائية في مدينة أوفالدي التابعة لولاية تكساس الأميركية مجزرة راح ضحيتها 21 قتيلًا، من بينهم 19 طفلًا واثنان من البالغين حين أطلق المهاجم سلفادور روماس (18 عامًا) النار داخل المدرسة.

وفي الشهر نفسه، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن ما لا يقل عن 24 عملًا من أعمال العنف المسلح وقعت منذ بداية عام 2022، في حرم المدارس، من الروضة إلى الثاني عشر، خلال الدوام الدراسي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام أميركية
Close