الجمعة 20 Sep / September 2024

يبلغ 16 عامًا.. شهيد خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالضفة

يبلغ 16 عامًا.. شهيد خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالضفة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين (الصورة: غيتي)
استشهد الطفل الفلسطيني مصطفى عامر صباح (16 عامًا)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرقي بيت لحم بالضفة الغربية.

استشهد طفل فلسطيني، وأصيب آخرون اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب انطلاق مسيرات مناهضة للاستيطان.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، باستشهاد الطفل مصطفى عامر صباح (16 عامًا)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وكانت المواجهات اندلعت على المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة الطفل صباح بعيار حي في صدره، نقل إثرها للمستشفى، حيث أعلن عن استشهاده.

الشهيد الطفل مصطفى عامر صباح
الشهيد الطفل مصطفى عامر صباح - وسائل التواصل

وأوردت وكالة "وفا"، أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد الإعلان عن استشهاد الطفل صباح، وأغلقوا مدخلها الغربي بحاجز عسكري.

مواجهات خلال مسيرات مناهضة للاستيطان

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار تجاه مركبة مستوطن بين جبل صبيح وحاجز زعترة جنوب نابلس، وانسحبوا من المكان، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

من ناحيتها، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في المنطقة، وعلى مدخل بلدة بيتا، وشرعت بتفتيش المركبات وسط انتشار مكثف لدورياتها في المنطقة. 

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا، عقب أداء صلاة الجمعة على مشارف الجبل وانطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة لإقامة بؤرة "إيفتار" الاستيطانية.

كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، واستهدفت الطواقم الصحافية والإسعاف.

وأفادت جمعية الإغاثة الطبية، أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي بالصدر والقدم خلال مواجهات بيت دجن.

في غضون ذلك، امتدت المواجهات مع قوات الاحتلال إلى قرية قريوت جنوبي نابلس، عقب اقتحام المستوطنين للمنطقة الغربية من البلدة، بحماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه الفلسطينيين.

اقتحام جديد لمخيم جنين

وفي قلقيلية، أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم صحافي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وقمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ 20 عامًا.

وفي وسط الضفة، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في قرية المغير، شمال شرقي رام الله.

وبحسب وكالة "وفا"، فإن مستوطنين هاجموا أراضي الفلسطينيين من المدخل الشرقي للقرية، وقاموا بتكسير عدد من أشجار الزيتون المعمرة، بحماية الجنود الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأُصيب فلسطينيان أحدهما طفل في الرابعة عشرة من عمره برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها اليوم الجمعة مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close