الجمعة 20 Sep / September 2024

خلال عدوان غزة.. "سرايا القدس" تعلن استشهاد 11 من قادتها

خلال عدوان غزة.. "سرايا القدس" تعلن استشهاد 11 من قادتها

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد الاحتفالات في قطاع غزة بعد دقائق من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ (الصورة: تويتر)
شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات.

أفادت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، أن 11 فردًا من قياداتها وعناصرها في قطاع غزة استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وذكرت أن من بين الشهداء 6 من كبار قادتها العسكريين، إضافة لقائد ميداني وأحد مسؤولي وحدة العمليات، فضلًا عن استهداف 4 عناصر من الوحدة الصاروخية وجهاز أمن "سرايا القدس".

ومساء السبت، دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل حيز التنفيذ، في وساطة أجرتها كل من مصر وقطر والأمم المتحدة.

وعلى مدار الأيام الخمسة الماضية، شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات.

في المقابل، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية صوب مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب.

احتفالات في غزة

وفي السياق نفسه، أفاد مراسل "العربي" بأن الاحتفالات عمّت ساحة السرايا وسط مدينة غزة، حيث خرج المئات مساء السبت فور إعلان وقف إطلاق النار وحملوا أعلام فلسطين ورايات الفصائل الفلسطينية.

وأضاف المراسل أن البعض قام بتفقد المنازل التي تعرضت للقصف، وكذلك طاف البعض على المستشفيات لزيارة المصابين والاطمئنان عليهم، بعد أيام من العدوان الإسرائيلي.

وكانت آخر رشقات صواريخ المقاومة على غلاف قطاع غزة قد سجلت في الساعة العاشرة من مساء السبت، بعد لحظات من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ.

وتأتي هذه التهدئة بعد إعلان فصائل المقاومة قدرتها على توسيع المعركة على جبهات متعددة، ووصول صواريخها إلى عمق تل أبيب باسم معركة "ثأر الأحرار".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close