الجمعة 13 Sep / September 2024

بسبب غياب ميسي عن مباراة ودية.. حزن وغضب في إندونيسيا

بسبب غياب ميسي عن مباراة ودية.. حزن وغضب في إندونيسيا

شارك القصة

تهافت الجمهور الإندونيسي لشراء تذاكر المباراة
تهافت الجمهور الإندونيسي لشراء تذاكر المباراة بعد وضع صورة ميسي على الملصق الرئيسي- غيتي
كان الجمهور الإندونيسي على موعد مع مشاهدة ميسي في مباراة ودية مرتقبة لمنتخب البلاد أمام الأرجنتين لكنهم تلقوا صدمة قاسية بعد أن قرر بطل العالم عدم المشاركة.

تسود حالة من الحزن والغضب، الشارع في إندونيسيا، بعدما تأكد عدم مشاركة الأسطورة ليونيل ميسي، في المباراة الودية المرتقبة بين منتخب البلاد والأرجنتين يوم الإثنين المقبل. 

وكانت المباراة قد تحددت في الجولة الآسيوية المقررة للمنتخب الفائز بكأس العالم قطر 2022، والتي استهلها بالفوز على منتخب أستراليا 2-0 في الصين، سجل ميسي خلالها الهدف الأول. 

وعولت جماهير الكرة في إندونيسيا على زيارة النجم "حبيب الملايين"، بعد سلسلة من الأحداث المخيبة التي مني بها الشارع الكروي في البلاد. 

خيبات متتالية

ففي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت السلطات عن وفاة أكثر من 135 شخصًا، بينهم أكثر من 40 طفلًا على الأقل، بعدما اجتاح آلاف المشجعين ملعبًا لكرة القدم عقب إحدى المباريات المحلية، ما تسبب بتدافع.

وقبل أشهر، سحب الاتحاد الدولي للعبة من إندونيسيا حق استضافة كأس العالم دون 20 عامًا، ومنها للأرجنتين، بعد معارضة شعبية لمشاركة منتخب إسرائيل.

ومع إعلان المباراة الودية أمام الأرجنتين، تهافتت الجماهير لشراء أكثر من 60 ألف تذكرة لودية يوم الإثنين بين إندونيسيا وأبطال مونديال قطر، بعدما تم الترويج للمباراة بملصق تضمن صورة ميسي.

لكن "البرغوت" قرر وعدد من اللاعبين، ومنهم دي ماريا الاكتفاء بلعب المباراة أمام أستراليا، والتوجه إلى برشلونة لقضاء إجازاتهم، ولا سيما أن ميسي يستعد للانتقال لاحقًا إلى الولايات المتحدة الأميركية، للالتحاق بفريقه الجديد إنتر ميامي. 

أغنية حزينة

ولجأ إندونيسيون آخرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن خيبة أملهم، حيث عرض أحدهم بيع تذكرتين "لأن ميسي لن يأتي".

كما أظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر أحد المعجبين يغني ويعزف على الغيتار "لماذا لا تأتي إلى إندونيسيا؟ لماذا لا تأتي، يا سيد ميسي؟"، وكتب آخر "هذه نهاية اعجابي له، لن نتوسل إليه لكي يأتي".

ووصل سعر بطاقة المباراة الودية مع تهافت الإندونيسيين لمشاهدة ميسي، إلى ما يقارب 80 دولار أميركي، وهو سعر مرتفع جدًا قياسًا لدولة يعتبر دخل أفرادها محدود جدًا، ما أثار غضب الجماهير الذين اتهموا المنظمين بممارسة الخداع، جراء وضع صورة ميسي على ملصق المباراة، ولا سيما بعد أن أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، بعد مباراة أستراليا عدم مشاركة "البرغوت" في اللقاء. 

إندونيسي جمع 200 قميص باسم ميسي في الأندية التي لعب لها "البرغوتي"
إندونيسي جمع 200 قميص باسم ميسي في الأندية التي لعب لها "البرغوتي" - فيسبوك

وأصيب واحد من عشاق اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا بالصدمة، جراء الخبر، حيث كان الشاب الإندونيسي المولع بأخبار الأسطورة، قد جمع أكثر من 200 قميص باسم ميسي والفرق التي لعب لها، ينتظر قدوم ملهمه لمشاهدته مباشرة في أرض الملعب. 

على الرغم من تحطم حلمه برؤية ميسي، أكد الشاب جيم أنغ لوكالة "فرانس برس" أنه سيسافر إلى العاصمة لمشاهدة المباراة: "لقد وصلت إلى هذا الحدّ، لذا سأذهب". وختم ضاحكاً "ربما سأرى ليونيل سكالوني".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close