السبت 14 Sep / September 2024

تدافع وقتلى ووجرحى.. "ذعر" خلال مهرجان موسيقي في هيوستن الأميركية

تدافع وقتلى ووجرحى.. "ذعر" خلال مهرجان موسيقي في هيوستن الأميركية

شارك القصة

حضر مهرجان أستروورلد نحو 50 ألف شخص (غيتي)
حضر مهرجان أستروورلد نحو 50 ألف شخص (غيتي)
بدأ الجمهور الذي تجمّع لمتابعة فقرة مغني الراب ترافيس سكوت في التدافع للأمام صوب منصة المسرح، على نحو أثار حالة من الذعر وسبّب إصابات.

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم وجرح آخرون، مساء أمس الجمعة، في تدافع حدث ليلة افتتاح مهرجان "أستروورلد" الموسيقي في مدينة هيوستن بجنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية ووسائل إعلام أميركية.

وقال رئيس إدارة الإطفاء في هيوستن، صمويل بينا، في مؤتمر صحافي عقده في ساعة مبكرة من اليوم السبت، أمام مجمع "إن آر جي بارك" بالمدينة: "لدينا ثماني وفيات مؤكدة على الأقل والعديد من الجرحى"، موضحًا أن "الجمهور بدأ يدفع باتجاه مقدمة خشبة المسرح ما أدى إلى حالة ذعر بين الحضور".

وأشار بينا إلى أنه في حوالي التاسعة مساءً بدأ الجمهور الذي تجمّع لمتابعة فقرة مغني الراب ترافيس سكوت في التدافع للأمام صوب منصة المسرح، على نحو أثار حالة من الذعر وسبّب إصابات.

إلغاء اليوم الثاني

وأضاف أن البعض بدأ يصاب بالإغماء، وتصاعدت الفوضى حتى الساعة 9:38 ونتج عن ذلك سقوط ضحايا.

وبحسب بينا، فقد حضر 50 ألف شخص هذا المهرجان الذي كان مقررًا أن يستمر يومين، لكن جرى إلغاء اليوم الثاني.

ونقلت وحدات الطوارئ 17 شخصًا إلى المستشفيات، منهم 11 يعانون من أزمة قلبية، فيما لم تتضح حتى الآن الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا التدافع.

في السياق نفسه، ذكرت صحيفة هيوستون كرونيكل أن سكوت توقف مرارًا أثناء فقرته التي استمرت 75 دقيقة، عندما لاحظ أن الأمور ليست على ما يرام قرب مقدمة المنصة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close