الخميس 19 Sep / September 2024

بؤرة استيطانية جديدة بالضفة.. الاحتلال يعتقل شبانًا في باحات الأقصى

بؤرة استيطانية جديدة بالضفة.. الاحتلال يعتقل شبانًا في باحات الأقصى

شارك القصة

نافذة أرشيفية عبر "العربي" على اعتداءات المستوطنين على قرية المغير في رام الله (الصورة: أرشيف غيتي)
اعتدت قوات الاحتلال اليوم السبت على عدد من الشبان الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى المبارك ثم قامت باعتقالهم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عددًا من الشبان الفلسطينيين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليهم.

وأغلقت قوات الاحتلال باب الأسباط، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس، مع اقتراب صلاة الظهر مما دفع الفلسطينيين للتصدي لها.

بؤرة استيطانية جديدة

إلى ذلك، يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وأراضيهم في الضفة الغربية المحتلة، حيث أقدم عدد منهم على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المغير شمال شرقي رام الله. 

وتُعد هذه البؤرة السابعة التي يقيمها المستوطنون في غضون عشرة أيام في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" نقلت عن رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا، أن مستوطنين نصبوا ثاني أيام العيد، خيمة كبيرة في منطقة القبون "أرض الداليا" شرقي القرية، ووضعوا داخلها ما يزيد على 100 رأس من البقر.

وذكر أنهم نصبوا الخيمة على الطريق الذي يصل إلى نحو 20 ألف دونم من أراضي قريتَي المغير وكفر مالك وتمتد حتى منطقة الأغوار.

ونهاية مايو/ أيار الماضي، قام مستوطنون إسرائيليون بإطلاق الرصاص على الفلسطينيين في قرية المغير برام الله وأحرقوا مركباتهم ومحاصيل زراعية بحماية من جيش الاحتلال.

مهاجمة مزارعين في كفر الديك

واليوم السبت، هاجم مستوطنون مزارعين أثناء تواجدهم بأرضهم في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وفي التفاصيل التي قدّمها الشاب عبد الله الديك، اعتدى مستوطنون مسلحون بالضرب على والده وعمه أثناء محاولتهما طردهم من منطقة الشعاب "خلة ابو عكول" غرب البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال حضرت إلى المكان وبدلًا من اعتقال المستوطنين، قامت بإطلاق النار في الهواء والاعتداء بالضرب على عمه محمود الديك واعتقال والده أحمد.

وتتعرض منطقة الشعاب غرب كفر الديك باستمرار لاعتداءات المستوطنين الذين يقومون أيضًا بتخريب الأشجار والمزروعات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close