الخميس 17 أكتوبر / October 2024

الشرطة تجاهلته.. غضب بالعراق بعد كشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل موسى

الشرطة تجاهلته.. غضب بالعراق بعد كشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل موسى

شارك القصة

غضب في العراق بعد مقتل الطفل موسى ولاء بطريقة وحشية – مواقع التواصل
غضب في العراق بعد مقتل الطفل موسى ولاء بطريقة وحشية – مواقع التواصل
تتكشف تفاصيل جديدة حول جريمة قتل الطفل العراقي موسى، وجّهت أصابع الاتهام والانتقادات إلى والد الطفل وإدارة مدرسته فضًلا عن الشرطة.

يطالب الشارع العراقي بتسليط أقصى العقوبات على سيدة مسؤولة عن موت طفل بطريقة وحشية بعد تعذيبه، وسط شكوك حول تستر الزوج وإدارة المدرسة عن التعنيف، حيث تضج مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام بقصة الطفل موسى ولاء.

فقد أقدمت امرأة عراقية على قتل ابن زوجها البالغ من العمر 7 أعوام، بعدما أذاقته صنوفًا من العذاب استخدمت فيها الكهرباء والسكاكين، فيما كثرت الاتهامات حول تورط زوجها في الجريمة والتستر على أفعالها.

مقتل الطفل موسى

وعثر الزوج في 20 يوليو/ تموز الجاري على طفله موسى جثة هامدة لدى عودته إلى منزله، وخلال التحقيق مع الزوجة أقرّت بأنها كانت تعنّف الصغير بالسكاكين وصعقته بالكهرباء.

ولفظ موسى أنفاسه الأخيرة، بعدما أرغمته الجانية يوم الجريمة على أكل كمية كبيرة من الملح قيل إنها نحو كيلوغرام وثم خنقته، الأمر الذي لم يتحمله جسده الضعيف ففارق الحياة.

التستر عن التعذيب

ورغم إلقاء السلطات العراقية القبض على الجانية، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي استشاطوا غضبًا بعد تداول صورة لموسى التقطت له في المدرسة قبل وفاته، تظهر الكدمات على وجهه الجميل وأظافره المقتلعة.

وطالت الاتهامات والانتقادات والد موسى وإدارة مدرسته، حيث عبر النشطاء عن سخطهم عبر عدد من الوسوم كان أبرزها وسم "لماذا قتلتم موسى؟" و"حق موسى".

صورة تظهر الكدمات على وجه الطفل موسى ولاء
صورة تظهر الكدمات على وجه الطفل موسى ولاء

وأكد المغردون أن المقربين من موسى ولا سيما والده وإدارة مدرسته، تجاهلوا ما كان يتعرض له الطفل ووضعوا اللقطات بتصرف وزارة الداخلية العراقية.

كما اتهموا والد موسى بتقديم "عذر أقبح من ذنب"، بعدما برر هذا الأخير في مقابلة صحفية أنه لم يكن على دراية بأن ولده يتعرض للتعذيب وذلك لأن زوجته كانت تخفي آثار التعذيب عبر إلباس موسى أكمامًا طويلة تخفي الكدمات.

تجاهل الشرطة العراقية

ولكن ما ضاعف غضب رواد الإنترنت في العراق، كان انتشار مقطع فيديو قيل إنّه مصور من داخل أحد مراكز الشرطة.

وبحسب نشطاء، ذهب الطفل موسى قبل واقعة قتله إلى الشرطة حيث اشتكى من أنه يتعرض للتعنيف في منزله وأظهر للعناصر الكدمات وآثار التعذيب التي تغطي جسده.

تداول فيديو يؤكد علم الشرطة العراقية بما كان يتعرض له الطفل موسى
تداول فيديو يؤكد علم الشرطة العراقية بما كان يتعرض له الطفل موسى

إلا أن الشرطة، لم تتحرك وأعادت موسى إلى المنزل دون اتخاذ أي إجراء لحمايته أو تنبيه زوجة والده. 

وشدد العراقيون على أن قاتل موسى ليس فقط زوجة الأب المتوحشة، بل كل من كان على علم بما كان يتعرض له هذا الطفل وقرر صم آذانه، مناشدين السلطات التوسع بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتواطئين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - مواقع التواصل