الجمعة 13 Sep / September 2024

أدت لمقتل طفل.. كييف تتهم روسيا بإطلاق صواريخ "كينجال" غرب أوكرانيا

أدت لمقتل طفل.. كييف تتهم روسيا بإطلاق صواريخ "كينجال" غرب أوكرانيا

شارك القصة

مراسل "العربي" في كييف يتحدث عن آخر الهجمات التي طالت العاصمة الأوكرانية (الصورة: تويتر)
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة إقالة جميع رؤساء مراكز التجنيد العسكري في أوكرانيا من مناصبهم على خلفية مخاوف تتعلق بالفساد.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت، اليوم الجمعة، أربعة صواريخ فرط صوتية من طراز "كينجال" على غرب أوكرانيا لم تعترض الدفاعات الجوية منها سوى صاروخ واحد، مما أسفر عن مقتل طفل بحسب سلطات كييف.

وأوردت القوات الجوية على تلغرام أنه "تم تدمير صاروخ كينجال فوق منطقة كييف، وسقطت الصواريخ الأخرى قرب مطار (كولوميا)"، مضيفة: "أصيبت بنى تحتية مدنية، وسقط أحد الصواريخ على منطقة سكنية".

مقتل طفل بالقصف الروسي

وبحسب المصدر نفسه، أطلقت صواريخ كينجال من مدينتي تولا وليبتسك الواقعتين على بعد 180 و460 كلم جنوب موسكو على التوالي.

وقتل طفل في الثامنة من العمر في الهجوم الروسي المذكور على منطقة إيفانو فرانكيفسك الواقعة غرب أوكرانيا والتي نادرًا ما تستهدف إذ تبعد مئات الكيلومترات عن الجبهة.

وأعلن مكتب المدعي العام على تلغرام أنه "قرابة الساعة 11,00 صباحًا (8,00 ت غ) في 11 أغسطس/آب الجاري، أطلق الجيش الروسي صواريخ باتجاه بنى تحتية، وقتل صبيّ في الثامنة من العمر بسبب القصف".

وبحسب المصدر ذاته سقط أحد الصواريخ على منزل كانت فيه عائلة مع ثلاثة أطفال.

وخلصت النيابة العامة إلى أن "طفلًا في الثامنة من العمر قضى في القصف"، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تسعى لمعرفة ما إذا كان هناك المزيد من الضحايا.

وبحسب رئيسة الإدارة الإقليمية سفيتلانا أونيتشوك، نقل الفتى إلى المستشفى في حالة حرجة.

وأضافت في مقطع فيديو جرى تحميله على تلغرام: "لقد فعل الأطباء كل ما في وسعهم لكن للأسف لم يكن من الممكن إنقاذ حياته".

إقالة رؤساء مراكز التجنيد بأوكرانيا

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة إقالة جميع رؤساء مراكز التجنيد العسكري في أوكرانيا من مناصبهم على خلفية مخاوف تتعلق بالفساد.

وقال الرئيس في بيان على تلغرام: "هذا النظام يجب أن يديره أشخاص على دراية تامة بماهية الحرب ولماذا يعد التهكم والرشاوى خلال الحرب خيانة".

وأضاف أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني هو المسؤول عن تنفيذ هذا القرار.

بمقابل ذلك، فإن روسيا تفرض على جميع الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عامًا على تأدية الخدمة العسكرية لمدة عام أو خوض تدريب في أثناء وجودهم في مرحلة التعليم العالي.

كما أرسلت روسيا، في يوليو/ تموز المنصرم، 147 ألف مجند إلى القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية الأخرى، بحسب وزارة الدفاع، وذلك تماشيًا مع مرسوم رئاسي أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في مارس/ آذار من العام الجاري. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close