الأحد 13 أكتوبر / October 2024

بسبب جلطة دماغية.. وفاة الكوميدي الفرنسي الجزائري وحيد بوزيدي

بسبب جلطة دماغية.. وفاة الكوميدي الفرنسي الجزائري وحيد بوزيدي

شارك القصة

لمع نجم بوزيدي في الكوميديا الفرنكفونية
لمع نجم بوزيدي في الكوميديا الفرنكوفونية - فيسبوك
ودعت الجزائر واحدًا من أبرز الكوميديين الذين لاقوا شهرة في شمال إفريقيا وفرنسا، حيث كان يحمل جنسيته الثانية، وهو وحيد بوزيدي الذي توفي خلال إجازة له في المغرب.

توفي يوم أمس الأحد، الفنان الكوميدي الجزائري وحيد بوزيدي في المغرب، متأثرًا بإصابته بجلطة دماغية قبل عدة أيام، عن عمر ناهز 45 عامًا.

بوزيدي الحاصل على الجنسية الفرنسية، اشتهر بالعروض الكوميدية الفرنكوفونية، بعد أن لمع نجمه في بداية مشواره الفني، خلال عروض الكوميدي الشهير جمال دبوز عام 2006.

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن بوزيدي كان قد تعرض لجلطة دماغية للمرة الأولى عام 2021، قبل أن يتعرض لجلطة ثانية أثناء تواجده بالمغرب، يوم الخميس الماضي، ما تسبب في دخوله في غيبوبة.

وقالت إذاعة مونت كارلو الدولية، إن بوزيدي كان فنانًا كوميديًا ذا نجاح باهر في عالم الكوميديا الفرنسية والجزائرية، إذ صنع اسمًا لنفسه في السينما وظهر لمدة عشر سنوات في أفلام عديدة، كما كان أيضًا عضوًا بارزًا في مجموعة البرنامج الكوميدي "جمال كوميدي كلوب" الذي كان يعرض على قنال كنال + الفرنسية.

ونقلت الإذاعة عن صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية مطلع هذا الأسبوع، أن بوزيدي صارع الموت داخل إحدى المصحات الخاصة بالمدينة الحمراء، وكان قد قال فور تعافيه المرة الأولى: "منذ شهر، كنت بالكاد أستطيع المشي، ظل الأطباء يخبرونني أنني لن أعود إلى المسرح مرة أخرى".

وكان بوزيدي قد ولد في فرنسا من أسرة جزائرية، وتميز بأدائه الأدوار الكوميدية ليترك بصمة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close